الرئيس: ثقتي في المصريين ليست يقينًا بلا سند - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن ثقته في قدرات المصريين وعبقرية وتفرد الشعب المصري لم تكن يقينا بلا سند أو رجمًا بالغيب، بل نبعت من قراءة دقيقة وموضوعية للتاريخ الذي خلّد كفاح الوطن في سجلاته.

أضاف الرئيس خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الدوري الثالث للشباب، المنعقد بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، أن الاصطفاف الوطني ضرورة والأخذ بالعلم فرض، مشيرًا إلى أنه ليس هناك دليلا على عظمة تاريخنا أفضل من استعراض تاريخ نضال أهل مدن القناة وتضحياتهم، التي كتبت بحروف من نور في كتاب أمتنا الوطنية.

تابع أنه لا غنى عن استعادة الحقوق والحفاظ على استقرار مصر، لافتًا إلى أنه لا حق دون أن تصونه قوة، ولا قوة دون أن يقودها عقل راجح، للحفاظ على أمنها القومي واستعادة حقوقها المسلوبة كاملة غير منقوصة، موضحًا أن الدولة تواجه العديد من التحديات على كافة الأصعدة وتسعى للحفاظ على بقائها وإعادة بناء مؤسساتها.

أشار الرئيس إلى أننا لم نفرط في الأخذ بحقنا ممن ارتكبوا أعمال الإرهاب، منوهًا إلى أن التحدي الأخر بعد الإرهاب هو الفساد الذي قوّض عمليات التنمية، لذلك نواجهه من خلال تجفيف منابعه والملاحقة القانونية للفاسدين.

على صعيد آخر، أوضح أن نجاح فكرة المؤتمرات يكمن في تعميق خلق صلة تواصل بين شباب الدولة والرئاسة، لافتًا إلى أنه يستمع للشباب لكي يصيغوا سويًا رؤية الدولة، وأن مبادرة “اسأل الرئيس” كانت فعّالة في عملية التواصل بينه وبين الرأي العام.