شاشة

البدري فرغلي عن “المعاشات”: أصدقائي يتسولون أمام المساجد

أحمد شعبان

 

قال البدري فرغلي، النائب البرلماني السابق، إن تصريحات الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب، المنعقد بمحافظة الإسماعيلية، والتي ذكرت خلالها “والي” أن الخزانة العامة للدولة تدعم أصحاب المعاشات بخمسين مليار جنيه، غير صحيحة، وكان يجب ألا تقولها لأنها وزيرة مسئولة.

 

أضاف خلال استضافته مساء أمس الأربعاء، ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن تصريحات الوزيرة تعتبر مضللة للرئيس، لأن الرئيس يأخذ القرارات بناءً على المعلومات والأرقام التي تقدم له، متابعًا :”الوزيرة قالت كده لأن محدش هيرد عليها أو يسألها، ولكن إحنا مش هنسمح لحد مهما كان شأنه، أنه يقدم معلومات غلط للرئيس”.

 

وذكر أن أصحاب المعاشات بأموالهم، هم من يدعمون الخزانة العامة للدولة، موضحًا أن أصحاب المعاشات يمتلكون تريليون جنيهًا، لا علاقة لها بالموازنة العامة ولا الخزانة العامة للدولة، مضيفًا :”هذه أموال مستقطعة من ٤٠ سنة شغل، ده القرش الأبيض كنا بنحوشه عشان يحمينا في اليوم الأسود.. لكن لا طلنا أبيض ولا أسود، إحنا في أزمة”.

 

وعن أحوال أصحاب المعاشات، قال “فرغلي” إنهم لا يعيشون تحت خط الفقر؛ وإنما يعيشون تحت خط الموت، وأصبحوا في قاع المجتمع، كما أنهم يتعرضون لتجويع ممنهج ومقصود، وعاجزون عن شراء الأدوية والعلاج، مضيفًا أنه يرى زملاء له يتسولون أمام المساجد نظرًا لسوء الأحوال التي يتعرضون لها.

 

وحذر من أن تتحول الأزمة إلى كارثة، لأن هناك حالة احتقان شديدة داخل المجتمع، تابع :”لما الواحد يتقاضى ٥٠٠ جنيه، هيصرف ويعيش إزاي، والشهور اللي فاتت الجنيه بقا أقل من ٥٠ قرش.. ولما تقول الوزيرة إن أصحاب المعاشات عايزين ١٦ مليون والموازنة فيها عجز، ده يعتبر تحريض، لأن لما إنسان مش قادر يجيب أكله أو علاجه يسمع الكلام ده وتقوله مفيش يبقى ده تحريض”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock