الرئيس عن قضية "تيران وصنافير": مش هنجامل حد - E3lam.Com

علّق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أزمة جزيرتي تيران وصنافير، موضحًا أن تلك القضية تتضمن أكثر من جانب، والسلطة التنفيذية ساهمت في الانتهاء من دورها المتعلق بذلك الأمر من ناحية الأبحاث والدرسات والإجراءات.

أضاف الرئيس خلال جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فاعليات اليوم الثاني للمؤتمر الوطني الثالث للشباب، المُنعقد في محافظة الإسماعيلية، والتي تديرها الإعلامية خلود زهران، مساء اليوم الأربعاء، أن البرلمان يناقش حاليًا موضوع الجزيرتين وفقًا لاختصاصاته، قائلًا: “ماحدش هيجامل حد على حساب بلده أو على متر أرض.. والموضوع دلوقت في إيد البرلمان”.

على صعيد آخر، رد الرئيس على سؤال جمال عيد المحامي الحقوقي، بشأن إغلاق خمس مكاتب في بعض المناطق مؤخرًا، قائلًا إنه من حقه اللجوء إلى القضاء بشأن الحصول على حكم بفتح تلك المكتبات مرة أخرى أو من عدمه، مؤكدًا أنه لا يتدخل في أحكام القضاء.

تابع أن الإجراءات التي يتم اتخاذها كافة هدفها حماية المصريين فقط، مضيفًا أنه في حال حصول جمال عيد على حكم من المحكمة، سوف تلتزم به الحكومة، مُشيرًا  إلى أن المعارضة تُعد جزءًا من التجربة السياسية المصرية ولهم كل الاحترام.

يذكر أن مُبادرة “اسأل الرئيس” استقبلت على الموقع الإلكتروني، منذ مطلع الأسبوع الماضي حتى أمس الثلاثاء، نحو  1072 سؤالًا، من فئات عمرية تتراوح من 18 لـ 34 عامًا، منهم 54% من الذكور، و46 من الإناث، وجاءت النسبة الأكبر من محافظة القاهرة والإسكندرية ومحافظات الصعيد ومدن القناة.