تعليق عمرو أديب على كارثة المصارف الملوثة

نورا مجدي

 

علق الإعلامي عمرو أديب على أزمة المصارف الملوثة والمجاري المكشوفة، مطالبا المسؤليين بالتدخل وحل هذه الأزمة، متسائلا عما يفعله وزير البيئة، وكذلك المحافظ، مشيرًا إلى أن الناس يموتون ولا أحد يستجيب لهم.

تابع “أديب” خلال حلقة  الاثنين من برنامجه “كل يوم” المذاع على شاشة ON E””، وقال ساخرا: “إحنا بعد فيروس c  هنخلق فيروس D , n , f ومش عايز أكمل باقي الحروف، إحنا هنصنع فيروسات وفي الآخر يجي أحد النواب يقول لي إيه محدش بيجيلوا حاجة.. إزاى يعني؟”.

وسخر أديب من ارتفاع الأسعار وفساد المنتجات، مطالبًا المواطنين  بالتوقف عن أكل السمك لعدم توافره، وكذلك الامتناع عن  اللحوم لغلوها، وأنه يجب التوقف عن أكل الخضار والفواكة والعيش على المياه فقط، مضيفًا “حتى المية دي متتشربش”، ثم أشار لتقرير أذاعه البرنامج حول فساد المصارف والمزروعات، قائلاً “شايفين أبو قردان بقى عامل إزاي بقي شبه سلاحف النينجا، حتى الناس كلهم بقوا شبه سلاحف النينجا متحولين”.

ونوه إلى أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك في أثناء فترة حكمه صرح عام 1995 بتجديد جميع المجاري بمليارات الجنيهات، ثم تأتي النقابة الإدارية وتقوم بضبط بعض الأشخاص الذين وردوا مواسير مياه المجاري بتجاوزات بمبلغ 3 مليارات جنيه عام 2006و 2007.