راغدة شلهوب: مواقع التواصل الاجتماعي مليئة بـ"الوقاحة" - E3lam.Com

أحمد خليفة

أكدت الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت مليئة بـ”الوقاحة”، لافتة إلى أنها بشخصيتها تستطيع أن تفرض شخصيتها باحترامها، على متابعيها من خلال حساباتها على السوشيال ميديا.

أضافت شلهوب أن الصحافة أحيانا ليس لها ذنب، وأن هناك أشخاص مفلسين مهنياً يفتحون أبواب حياتهم الخاصة للصحافة ثم يلومون الجمهور لأنه يتدخل في حياتهم، مؤكدة أن المبالغة تقلل من المادة الإعلامية المقدمة.

تابعت شلهوب خلال جلسة حوارية عن الشهرة في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، خلال أول أيام الملتقى الإعلامي العربي في الكويت، اليوم، الأحد، أن الجمهور اعتاد عليها في تقديم برامج تنتمي للمدارس الكلاسيكية، وهو ما جعلها تحقق النجاح في برامجها.

يُذكر أنه شاركت في الجلسة أيضًا عدد من الإعلاميات، من ضمنهن لجين عمران وعلا الفارس ولولو العسلاوي، حيث قالت لجين عمران، إن الشهرة تحولت إلى هوس، واليوم قد تكون مبنية على فضيحة والجمهور يساهم في الشهرة السلبية، مُضيفة أنها لا يمكن أن تنزل لمستوى شخص ينتقدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنها لا يمكن أن تعطيه هذا الشرف.

أما “العسلاوي” فأشارت إلى أن الذين يتابعونها على مواقع التواصل الاجتماعي يحبون ما تقدمه، لافتة إلى أن الجمهور يفعل ذلك باختياره وليس رغما عنه، بينما قالت علا الفارس، إن الظهور على الشاشة واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي امتحان قد يكشف حقيقة المذيع النجم، موضحة أن المتلقي ذكي جدا وانتقائي وهو الذي يختار من يشاهده.