أسباب انتقاد إيمان البحر درويش لـ"الهضبة ومحمد فؤاد" - E3lam.Com

إيمان دياب

علّق الفنان إيمان البحر درويش، على مدى تأثير قنوات “روتانا” على الطرب المصري، موضحًا أنه كانت هناك أقاويل لا يعلم مدى صحتها بأنه سيتم من خلالها دفن العظماء من الفنانين المصريين، أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وظهور جيل أخر من المطربين ليسوا مصريين.

أضاف “درويش” خلال لقاءه، ببرنامج “90 دقيقة”، الذي يعرض على قناة “المحور”، مساء أمس الجمعة، أن “روتانا” لن تستطيع حذف تاريخ عظماء الغناء أبدًا، قائلاً “لن يستطيعوا طبعا.. صعب جدا، أنت بتتكلم في تاريخ وأعمال من الصعب جدا حد ينساها سواء كانت كلماتً أو الحانا أو غناءً”.

تابع أنه لم يبتعد عن تقديم الأغاني الرومانسية، مؤكدا أنه أول من قدم أول أغنية رومانسية سلو عربي وكانت “ضميني وانسي الدنيا”، مشيرًا إلى أنه يستعد لتقديم ألبوما غنائيا من انتاجه، لأنه لا يوجد أحد من المنتجين ينتج مثل هذه الأغاني التي يقدمها، قائلا: “مفيش حد بينتج الحاجات دي هما عاوزين شكل من الأغاني اللي أنت عارفها”.

على صعيد أخر، علّق على انتشار أغاني المهرجانات الشعبية، موضحًا أنها نوع من أنواع الفن من أجل “أكل العيش ” أمثال أوكا وأورتيجا وغيرهم، لافتا إلى أن الفنان شعبان عبد الرحيم يقدم هو الأخر نوعا من الغناء البسيط جدا، واصفًا إياه بأنه “بتاع الناس”.

وفي نفس السياق، انتقد أداء بعض الفنانين، لافتًا إلى أن الفنان عمرو دياب يعتمد على الأغاني ذات الشكل العالمي الناجح، مؤكدا أن شكل وطريقة وحركات عمرو دياب يليق عليها مثل هذا النوع من الاتجاه السائد الآن، ولكن بالنسبة له فإن الشكل الذي يقدمه الأخير لا يحبه ولا يعجبه، لافتا إلى أنه لا أحد ينكر نجاحه.

أضاف أنه كان يحب ما يقدمه الفنان محمد فؤاد شكلا ومضمونا، وأنه كان علامة جيدة في السينما في بداياته، لكنه في الوقت الحالي اتخذ نفس الاتجاه والمسار الذي يسير عليه البقية من الفنانين، قائلا: “برضو فؤاد بياخد اتجاه اللي ماشي ودي متركبش معايا”.