القرموطي يهاجم المجلس الأعلى للإعلام بسبب أزمة "الغرف"

انتقد الإعلامى جابر القرموطى ما يحدث منذ الأسبوع الماضي، فى الدور التاسع من ماسبيرو، من خلاف حول الغرف بين المجلس الأعلى للإعلام والذي يترأسه مكرم محمد أحمد وبين الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين.

أشار ” القرموطي” فى حلقة مساء الأربعاء، من برنامج “آخر النهار” إلى مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائمة، بإعلام رشيد وقوي، متسائلًا: كيف نكون إعلام قوي ونحن نتشاجر على غرف؟ وهل هذه الهيئات هى من تقوم بتقييم الإعلام وتقويمه؟
​​

قال مقدم برنامج “آخر النهار”: إنه هناك ثلاث هيئات منظمة للعمل الإعلامي فى مصر وهم: المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، وهو المسئول عن تنظيم العمل الإعلامى فى مصر وينبثق منه الهيئة الوطنية للإعلام، ويرأسها حسين زين، والمختصة بتنظيم العمل بين القنوات المختلفة، والهيئة القومية للصحافة، ويرأسها كرم جبر لتنظيم العمل الصحفي، لافتًا إلى أن الأزمة بدأت حينما توجه مكرم محمد أحمد إلى الدور التاسع فى ماسبيرو لعقد اجتماع للمجلس ورفض حسين زين فتح حجرة الوزير لعقد الاجتماع مفضلًا غرفة أخرى، مؤكدا أنه إلى الآن لم يعقد المجلس الأعلى للإعلام أي اجتماع.

علق جابر القرموطي قائلًا: “مش معقول احنا بنتخانق على غرف علشان نعقد اجتماعات دة المجلس اللى هايقومني يا جماعة هاتونى أنا اشتغل منسق غرف، لحل هذه الأزمة ومش لازم تدخل رئيس مجلس الوزراء لحلها”.

يذاع برنامج “آخر النهار” يوميا على قناة “النهار” في الساعة الثامنة مساء ويقدمه الإعلاميون خيري رمضان وخالد صلاح وجابر القرموطي ومحمد الدسوقي رشدي.