متهما تفجير الكنيستين يسلمان أنفسهما للأمن في قنا - E3lam.Com

سلم متهمان في قضية تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية أنفسهما، إلى جهاز الأمن الوطني في قنا، اليوم الأربعاء، الأول هو عمرو مصطفى يوسف، والثاني هو “محمود م. ع”، حيث أكّدت وزارة الداخلية، أن المتهمين بين الـ14 متهمًا بالتفجيرات الإرهابية الأخيرة، من أبناء محافظة قنا.

كانت وزارة الداخلية أكدت فحص وتفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادثين، لافتة إلى جمع التحريات والمعلومات ذات الصلة، وتتبع خطوط سير العنصرين الانتحاريين منفذي التفجيرين، وملاحقة العناصر الهاربة على ذمة بعض القضايا الإرهابية مؤخرًا لفحص صلتها بالواقعتين.

يذكر أنه كانت قد تعرضت كنيسة مارجرجس بأبي النجا، في شارع علي مبارك في طنطا بمحافظة الغربية، لانفجار إرهابي، تلاه انفجارًا آخر استهدف الكنيسة المرقسية في حي العطارين بالإسكندرية، وهي الكنيسة التي كان يشارك فيها البابا تواضرس، بدء أسبوع الآلام، في “أحد السعف”.

وعليه، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة شهور، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية، كما أعلن أيضا تشكيل مجلس أعلى لمكافحة الإرهاب، وإعطائه الصلاحيات اللازمة لمواجهة الإرهابيين والجهات التي تقف وراءهم، فضلا عن إصدار أمر بنزول قوات من الجيش لمعاونة الشرطة في تأمين المنشآت الحيوية في البلاد.