تفسير ظهور الألوان في الحلم - E3lam.Com

إيمان دياب

قالت شيماء صلاح الدين، مفسرة الأحلام، إن هناك تفسيرات مختلفة ومتنوعة للألوان في الحلم، فاللون الأحمر معروف بأنه رمز للخير والرزق وأيضا اللون الأخضر، فـ”معنى الخضار في الحلم أنك مقبل على فترة ناجحة سواء كان في العمل أو الحياة الشخصية”، منوهة بأن اللون الأخضر خير ورزق في كل الأحوال.

أكدت “صلاح الدين” خلال حوارها مع الإعلامي هشام عاصي، ببرنامج “صباحك مصري” الذي يبث عبر فضائية “mbc مصر 2″، اليوم الأربعاء، أن تفسير الزهور والورود في الأحلام له لغة معينة، حيث يتم التفسير لا على أساس اللون نفسه، قائلة: “الزهور والورود لها وضع مختلف فيمكن أن تفسر لوحدها أو تفسر مع باقي أجزاء وعناصر الحلم”.

وفي نفس السياق، أشارت إلى أن نسمات الربيع في الأحلام بالتحديد تكون جميعها أخبارا سارة وسعيدة، مؤكدة بأن الألوان في الحلم وخاصة ألوان الورود في الأحلام ثابتة ولا تتغير على عكس الألوان العادية فلها تفسير وتحليل مختلف تمامًا، قائلة: “ألوان الورود ثابتة واقعا وحلمًا”.

ومن جانبها، لفتت إلى تفسير بعض الألوان، فالأحمر يعبر عن الحب والأصفر و”الروز” يعبران عن الغيرة، واللون “الموف” يدل على الحزن والصمت واللامبالاة، أما اللون الأبيض فهو لون شائك وذلك لأنه أحيانا يدل عن الحزن وأحيانا أخرى يعبر عن الفرح.

وعلى صعيد آخر، قدمت مفسرة الأحلام تفسيرا لبعض الأكلات، فالبيض عمومًا في الحلم يدل على أنه سيكون هناك مشاكل، مشيرة إلى أن السمك في الحلم يعبر عن الرزق وذلك في الأيام العادية عكس يوم شم النسيم الذي يعبر عن وجود مشاكل، قائلة: “كل أنواع السمك في الحلم رزق، على عكس أيام شم النسيم لما بحلم إني بأكل الأسماك بيدل على إن بينك وبين الناس كلام.. معناه كلام مش هتبقى مبسوط منه”.