الداخلية : لم نرصد حالات تحرش في شم النسيم

نورا مجدي

كشف الرائد أحمد الخضري من إدارة المتحدث الإعلامي لوزارة الداخلية، كيف تم تأمين الشوارع أثناء الاحتفال بعيد شم النسيم، اليوم الاثنين، في الحدائق والمتنزهات العامة.
 
قال “الخضري” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور” في حلقة اليوم الاثنين، إن الشوارع المصرية والميادين شهدت انتشارًا أمنيًا مكثفًا، لتأمين احتفالات شم النسيم للتصدي لأي حدث من الأحداث التي قد تعكر صفو الاحتفالات.
 
أضاف الرائد أنه كان هناك تواجد لدوريات أمنية في محيط الحدائق والمتنزهات، كذلك مجري النيل الذى يعد من أهم أماكن الاحتفال تم تأمينه في صورة نشر دوريات ونشر فرق الإنقاذ النهري لتأمين الرحلات النيلية، وكذلك فيما يخص وسائل النقل والحافلات تم تأمين السكك الحديدية والقطارات وكذلك مترو الأنفاق.
 
وبسؤاله عن وجود أى حالات تحرش أو مضايقات في الشوارع أكد انتشار عناصر الشرطة النسائية للتصدي لأي مضايقات أو حالات تحرش، وأضاف نظرًا للانتشار المكثف لم يتم تسجيل أي حالات تحرش بفضل وعي المواطن المصري ومشاركته لمساعدة قوات التأمين.
 
من جانبه ذكر الرائد أحمد الخضري أن قطاع الإعلام والعلاقات العامة قام بنشر بعض التعليمات والتنويهات وعرض الأرقام الساخنة، للإبلاغ عن أي حوادث أو مضايقات تتم أثناء الاحتفال بعيد شم النسيم.