رأي سعاد ماسي في الشاب خالد - E3lam.Com

نورا مجدي

صرحت المطربة الجزائرية سعاد ماسي الموجودة في مصر حاليا بأن عائلتها متحفظة كثيرا وكانوا يرفضون الغناء على موسيقى الراي.

وقالت المطربة التي حلت ضيفة مع الإعلامي عمرو أديب مساء أمس الأحد ببرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، إنها تحترم مطربي الراي ولكنها تفضل الراي التقليدي الذى يحتوي على كلام مهذب، أما عن رأيها في الشاب خالد قالت إنه يغني الراي التقليدي وكذلك العصري، يمتلك صوت حنين ورائع وفتح الباب للجزائر للوصول بالراي إلى العالمية وأن الناس تعرفت على موسيقى الجزائر بفضله.

أما عن اللون الغنائي الذي تقدمه سعاد ماسي أفادت أنها لم تخترع لونا جديدا لكنها تقوم بكتابة بعض الأغاني البسيطة وتقوم بتلحينها بواسطة الجيتار، وأضافت أنها قد عانت كثيرا في المجال الفني لأن الوضع في الجزائر صعب بسبب الحرب الأهلية.

في سياق آخر كشفت “ماسي” عن أصولها فهي من الأمازيغ وهم السكان الأصليين للمغرب العربي وهي نفس الأصول لابن خلدون وعباس بن فرناس اللذان كانا من أمازيغ الأندلس، وقالت إن اللغة الأمازيغية تختلف كثيرا عن اللغة العربية.

وعن سؤالها عن الأغاني التجارية وشراء المعجبين وفكرة ال show قالت إنها تفضل البساطة في اختيار الملابس وفي الظهور بشكل عام وإن اقتناء الشنط والماركات العالمية الغالية “عيب” ومستحيل أن تفعل ذلك لأنها تفضل البساطة وتحب أن تغني للناس البسيطة، مبررة ذلك بقولها: “لازم اكون مرتاحة عشان أعرف أغني”.أما عن شراء المعجبين قالت إنها تفضل الأقلية الحقيقية عن الأكثرية المزيفة.

وعن المطربين المفضلين لها قالت إنها تحب كثيرا أم كلثوم في مصر لكن لا تعرف كيف تغني لها الأغاني الشرقية، كما صرحت أن فيروز هي الأقرب لها في الغناء.

يذكر أن سعاد ماسي وصلت للقاهرة مساء يوم السبت استعدادا لإحياء حفلها الغنائي مع فريق “cairo steps”، المقام يوم الخميس المقبل 20 إبريل، وكانت شركة “صوت ميوزيك” قد نظمت حفل الفنانة الجزائرية سعاد ماسى والفريق العالمي “cairo steps”، والمتوقع أن يحضره عدد كبير من الجمهور المصرى والعربى.