خبر

تغيير اسم كاتدرائية “طنطا” تخليدا لذكرى شهداء التفجير

أعلن الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، اعتبار يوم 9 إبريل من كل عام عيدًا لشهداء طنطا الأبرار تحتفل به جميع كنائس الإيبارشية.

جاء ذلك في القرار الأسقفي الذي حمل رقم 16 لسنه 2017، وتضمن في نصه تغيير اسم كاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس بطنطا إلى كاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس وشهداء طنطا الأبرار.

كما شمل القرار إصدار كتاب يتضمن أحداث هذا اليوم مع توثيق سيرة كل شهيد من شهداء الكنيسة، مطالبًا مجلس إدارة الكاتدرائية تغيير الاسم في جميع مكاتبات الكنيسة ومستنداتها.

كانت مدينة الإنتاج الإعلامي، شهدت مساء الجمعة الماضية، وقفة بالشموع، أمام الباب الرئيسي، تضامنًا مع ضحايا التفجيرين الإرهابيين، اللذين استهدفا كنيستي مارجرجس ومامرقص بطنطا والإسكندرية، الأحد الماضي.

اصطف العشرات من شباب “تحيا مصر”، وممثلو الإعلام، والفنانين والرياضيين، وأبناء الجيل الثاني، والثالث من أبناء المصريين بالخارج، أمام الباب الرئيسي للمدينة، بالبدل السوداء حاملين الشموع، وسط تأمينات أمنية مشددة، بدعوة من وزارة الهجرة، في بيان أصدرته صباح الجمعة.

كشف أحد شباب “تحيا مصر”، المشارك في الوقفة، لـ”extra news” أن اختيار الجمعة، جاء تزامنًا مع “جمعة الحزن”، في أسبوع الآلام التي يحتفل بها أقباط مصر، لإرسال رسالة للعالم بأن أبناء مصر يد واحدة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock