هل تكلف مصر محاميين دوليين لمحاكمة الدول الداعمة للإرهاب؟ - E3lam.Com

شروق مجدي

قال مصطفى جندي عضو مجلس النواب، إننا في حالة طواريء منذ ثورة 30 يونيه حتى وقتنا هذا، ولكن بدون قانون طوارئ، مطالبًا الحكومة بضرورة الإعلان عن الدول الداعمة للإرهاب بصورة واضحة.

أضاف “الجندي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في حلقة الثلاثاء من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E””، أنه من الواجب طالما تم فرض قانون الطواريء، أن نفرض بعض القوانين الاستثنائية حتى يشعر الجميع أننا حقًا في حالة حرب.

أشار إلى أن بعض تلك القوانين ستخص التسعيرة الجبرية، حتى لا يتحكم بعض التجار في  موارد الدولة وفي السلع مما يضر المصريين، خاصة في حالة الحرب التي تمر بها مصر، مؤكدًا ان الطواريء يجب أن تكون عل الفساد وعلى الأسواق، خاصةً وأن مصر تحتاج إلى ذلك بشدة.

أكد أنه عند سؤاله لرئيس الوزراء شريف إسماعيل عن الدول الداعمة للإرهاب، لم يجبه وخرج من باب البرلمان، بينما أجاب رئيس مجلس النواب علي عبد العال أن الحكومة ستكلف محامين دوليين لمحاكمة تلك الدول التي تساعد الإرهابيين في مصر، لكنه اعترض على ذلك لأن الأمر لا يحتاج إلى محاميين بل يحتاج إلى وضوح ومصارحة للشعب المصري حتى يتبين له الحالة التي تعيشها الدولة ويعلم من يحاربها.