عماد أديب عن "تفجير الكنائس": حرب حياة أو موت - E3lam.Com

نورا مجدي

عبر الإعلامي عماد الدين أديب عن حزنه الشديد وحالة الغضب التي يمر بها، بسبب الحادث الإرهابي الذي وقع صباح أمس الأحد، قائلا: “كل ما نقف على رجلينا نلاقي مؤامرات لهدم الدولة، وقد طفح الكيل على السكوت على كثير من الأمور”.

أضاف “أديب” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسؤليتي” المذاع على شاشة “صدى البلد”، اليوم الإثنين، أن ما نمر به هو حرب حياة أو موت ويجب أن يدخل الجميع، لأننا بلا استثناء مسؤولون عن تلك المعركة ويجب أن نتوقف عن المزايدات.

تابع أن مصر دولة غير ضعيفة، لأن لديها جهاز مخابرات قوي جدا، ولديها قوة عسكرية لا يستهان بها، فهي القوة العسكرية رقم 10 في العالم، مضيفًا “اللي مش فاهم ده يا جاهل يا غبي ومن يرتكب تلك الجريمة لا يفرح كثيرا بتلك الأفعال الصيبيانية”.

في سياق آخر، ذكر أن قناة الجزيرة تعمل على تشوية سمعة مصر والشهداء المصريين وفي الوقت نفسه لا تعقب على تركيا وأردوغان الذي يغتال الديموقراطية كل يوم، قائلا: “حان الوقت أن نسمى الأشياء بأسمائها ونكشف عن المحرضين والمُمولين للإرهاب، وعلى العالم أن يحدد موقفه إما معنا في حربنا ضد الإرهاب أو ضدنا ويدعم الدول التي تأوي الإرهاب”.

وأضاف “أديب” أن مصر استطاعت أن تستيقظ من كبوتها وينهض اقتصادها بعد فترة من الركود رغم أن العالم الغربي يصف دول العالم العربي بأنها رجل مريض، فإذا انهارت مصر هذا ليس في مصلحة الدول العربية فانهيار مصر جريمة كبرى ستدمر المنطقة بأكملها.

يُذكر أنه كانت قد تعرضت كنيستي مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية والكنيسة المرقسية بالإسكندرية التي يشارك فيها البابا تواضرس بدء أسبوع الآلام، صباح أمس الأحد، لانفجار إرهابي، أوقع  126 مصابًا، و44 شهيدًا، في “أحد السعف”.