قريبًا.. أمل كلوني في مصر للدفاع عن فهمي - E3lam.Com

أعلنت المحامية أمل علم الدين، في مقال لها عن قدومها إلى مصر، للدفاع عن موكلها، الصحفي في قناة الجزيرة، محمد فهمي، المقرر أن تعقد يوم 8 مارس القادم، حسب موقع “التحرير”.

نشرت أمل علم الدين والمشهورة بأمل كلوني المحامية المهتمة بقضايا حقوق الإنسان مقالها لتوضح تفاصيل قضية محمد فهمي وكيف يمكن لما أسمته “صوت الصحافة أن يجلس خلف القضبان”.

وتابعت كلوني، أن محكمة النقض وهي أعلى محكمة في مصر، قد أصدرت في وقت سابق من هذا الشهر أسبابها لنقض وإعادة الحكم الأصلي بالإدانة الصادر في القضية، حيث ذكر القضاة قائمة من المخالفات للإجراءات القانونية بالقضية كما اعتبرت المحكمة ايضا أن إدانة فهمي بأعمال “إرهاب” غير منطقية ولا معنى لها حيث إنه لم يتم حتى اتهامه بإصدار أي تهديد أو استخدام العنف.

ذكرت المحامية في مقالتها التي نشرت أمس، أنه لا تزال نتيجة إعادة محاكمة فهمي غير محددة الوقت، مشيرة إلى أنه لا ينبغي تعرض موكلها لهذه الإجراءات على الإطلاق.

وأشارت كلوني أن فهمي وأسرته احتفلوا في وقت سابق من هذا الشهر بعودة زميله السابق والمتهم في نفس القضية وهو بيتر جريست الصحفي الأسترالي إلى موطنه بموجب شروط مرسوم يسمح بنقل السجناء الأجانب إلى بلادهم، وهو نفس القانون الذي يسمح بنقل فهمي إلى كندا، إلا أن إجراءات إعادة المحاكمة التي بدأت الآن لن تؤدي إلى سفره حتى تنتهى إعادة محاكمته، رغم تنازله عن جنسيته للاستفادة من ذلك القانون.

ومنذ ذلك الحين، اتخذت الحكومة المصرية خطوات لتنفيذ إطلاق سراحه حيث تلقت الحكومة الكندية أيضا تأكيدات من الحكومة المصرية أن قرارا قد اتخذ لإطلاق سراحه، وأن رحيله من البلاد وشيكا وفقا لما صرحه مسؤولون من وزارة الخارجية، ووزارة العدل ووزارة الداخلية، وفقا لما أكده مسؤولين كنديين.

اقرأ أيضًا:

أمل كلوني تطالب كندا بالتدخل لترحيل فهمي من مصر

محمد فهمي يفضح قناة الجزيرة

هل منعت الرئاسة تسجيل حوار السيسي خوفًا من التسريبات؟

السيسي: نعم اعتذرت للشيخة موزة

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا