مساعد وزير الداخلية الأسبق: التعامل الإعلامي مع الأحداث كان سيء - E3lam.Com

شروق مجدي

قال اللواء مدحت جمال الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن نزول القوات المسلحة لحماية الكنائس لها دلالتين أولهما داخليًا لمحاولة طمأنة الشعب المصري وبث الأمن في نفوسهم، بالإضافة إلى الدلالة الخارجية التي تؤكد سيطرة مصر على الحوادث الإرهابية.

أضاف خلال مقابلة لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر 2 وتقدمه الإعلامية سهام صالح، اليوم، الإثنين، أن التعامل الإعلامي مع الحوادث كان سيء جدًا من خلال نشر صور للوفيات وللدم مما يثير حالة الغضب، مؤكدًا أن نشرها يسبب أزمة إنسانية.

أشار إلى أن المجلس القومي الأعلى لمكافحة الإرهاب المقرر إنشاؤه سيكون مجلس مستقل له كافة الصلاحيات، وسيتخطى في قدره عدد كبير من مؤسسات الدولة، مؤكدًا أنها ليست هيئة استشارية وسيقوم بتنفيذ ما يوصى به من مجلس الشعب وغيره من المؤسسات، ومن المحتمل أن يصدر القوانين المتعلقة بقضايا الإرهاب.

من جانبه قال هاني لبيب رئيس تحرير موقع مبتدا، خلال مقابلة للبرنامج أن خطوة نزول القوت المسلحة هي خطوة جيدة لأنها خطوة استباقية ونحن في حاجة دائمة لمثل تلك الخطوات الاستباقية التي ستمنع الإرهاب في وقت قادم، مؤكدًا أن التعامل الأمني أمس أنقذ وقوع حالات أكبر من الوفيات لأنهم منعوا الانتحاري من دخول الكنيسة في الاسكندرية.

أشار إلى أن هناك اتجاه كالعادة لتحميل الحادث لوزارة الداخلية واتهامها بالتقصير الأمني، مؤكدًا أن الإرهاب دائمًا يتجاوز الخطط الأمنية، سواء في مصر أو الخارج، مشيرًا إلى أن الأسباب الحقيقية هي التمويل الخارجي للإرهاب الذي يدفع المنفذين لمثل تلك الأحداث.

أضاف أننا تخيلنا أننا توصلنا إلى التسامح وحقوق المرأة وغيرها من الأفكار التي تخيلنا أننا استطعنا أن نزرعها في عموم الشعب الشعب، لكننا فوجئنا في الوقت الحالي أن كل تلك الأفكار غير حقيقية وأن الأفكار المتشددة منتشرة بين جموع الشعب المصري.