بعد تفجير الكنيستين.."مرتضى" يهدد بفصل 500 من أعضاء الزمالك

إيمان عزت

عبر المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك عن خالص حزنه جراء الحادث الإرهابي الغادر، الذي حدث صباح اليوم، بتفجير كنيستي مار جرجس بطنطا، محافظة الغربية، ومار مرقس في محافظة الأسكندرية.

صرح منصور، خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم، من برنامج “على مسئوليتي”، المُذاع على قناة “صدى البلد”، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عن قراره بفصل كل من ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين من نادي الزمالك، حيث إن عدد أعضاء الإخوان يبلغ 500 عضو، مؤكداً أنه سيطهر النادي منهم في أقرب وقت.

اعتبر منصور، أن هذا اليوم هو “أسود” الأيام التي شهدتها مصر منذ حرب 1973، مؤكداً على أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي، لافتاً إلى أن الحل للحد من الإرهاب، هو وضع دستور جديد يُشرع قوانين حاسمة ضد الإرهاب، مع ضرورة إسقاط جنسيات من يحرضون على الدولة المصرية.

أكد منصور، خلال المداخلة، أنه فرض فترة حداد في نادي الزمالك، حزناً على حادث اليوم المأساوي، كما طالب من هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وقف جميع المسابقات الرياضية الخاصة بكرة القدم وغيرها.

عبر مرتضى منصور، عن حزنه الشديد على القتلى والمصابين سواء أقباط أو مسلمين أو عساكر وقضاة ومواطنين سلميين، مؤكداً أن الرئيس هو المسئول عن حماية كل هؤلاء بناءً على تفويض المصريين له، موجهاً رسالة إلى وزير الدفاع ووزير الداخلية والرئيس عبد الفتاح السيسي: “مصر أمانة في رقبتكم”.