قوة بحرية أمريكية تتوجه قرب كوريا الشمالية - E3lam.Com

أعلنت وكالة رويترز صباح اليوم الأحد، نقلا عن مسئول عسكري أمريكي أن قوة من البحرية الأمريكية تتوجه من سنغاورة إلى الساحل الغربي للمحيط الهادئ قرب شبه الجزيرة الكورية، ومن ضمن القوة حاملة للطائرات.

أشارت رويترز أن هذه التحركات تأتي مع تزايد المخاوف بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي والتجارب الصاروخية التي تجريها.

وقال المسؤول الذى طلب عدم ذكر اسمه ان مجموعة “كارل فينسون” التى تضم حاملة طائرات ستشق طريقها من سنغافورة باتجاه شبه الجزيرة الكورية.

كانت كوريا الشمالية قد طلقت صباح الأربعاء الماضي بتوقيتها المحلي، صاروخا بالستيا في بحر اليابان، حسبما أعلن الجيش الأميركي.

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في المحيط الهادي في بيان، إن الصاروخ أطلق من منشأة عسكرية قرب سينبو في شرق كوريا الشمالية.

وأضافت القيادة المكلفة بتأمين أجواء الولايات المتحدة وكندا “نوراد”، أن إطلاق الصاروخ “لا يشكل أي خطر على أميركا الشمالية”.

وقبل ذلك بوقت قصير أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن كوريا الشمالية أطلقت صباح الأربعاء مقذوفا “غير محدد” في بحر اليابان، يرجح أن يكون صاروخا.

وقالت الوزارة إن المقذوف أطلق من سينبو، المدينة الساحلية الواقعة في شرق كوريا الشمالية.

ويأتي إطلاق هذا المقذوف بعيد يومين من مناورات عسكرية مشتركة بين كل من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، لمواجهة خطر إطلاق غواصات كورية شمالية صواريخ بحر أرض استراتيجية.

وأطلق الصاروخ قبل اجتماع قمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ هذا الأسبوع، من المرجح أن تناقش وضع المزيد من الضغوط على كوريا الشمالية للحد من تطوير أسلحتها.