ما نسبة رضا المصريين عن زيارة السيسي لأمريكا؟ - E3lam.Com

شروق مجدي

قال محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة “إجابات” لاستطلاع الرأي، إن الاستطلاع الذي أجرته الشركة بالتعاون مع MBC مصر، أثبت أن الشعب المصري يرى أن الأداء الخارجي لمصر أفضل من أداء الحكومة الداخلي، خاصة وأن مصر استعادت هيبتها في الخارج، بالإضافة إلى عودة علاقات مصر مع جميع الدول.

أضاف خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر 2 والذي تقدمه الإعلامية سهام صالح، أن نسبة رضا الجماهير عن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للولايات المتحدة الأمريكية جاءت بنسبة 86% مؤكدًا أنهم سألوا فقط من تابعوا تلك الزيارة، مشيرًا إلى أن تلك أكبر نسبة تحصل عليها أي زيارة للرئيس.

أشار إلى أن أسباب رضا الجماهير عن تلك الزيارة تعود إلى أن مصر عادت إلى مكانها الطبيعي، وبسبب الاستقبال الحافل الذي حصل عليه الرئيس والاحترام الذي تلقاه، بالإضافة إلى التفاهم الواضح بين “السيسي” وبين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، كذلك لأن وسائل الإعلام كلها تحدث عن تلك الزيارة.

وجاءت نسبة رأي الجماهير عن نجاح الزيارة كبيرة جدًا، حيث يرى الناس ذلك النجاح أنه هناك اتفاق واضح على محاربة الإرهاب، وعودة المساعدات العسكرية بالإضافة إلى عودة العلاقات القوية مع أمريكا، كما شعر الناس أن الرئيسين أصدقاء وأن هناك تهافت كبير من كل الشركات لمقابلة الرئيس السيسي، بالإضافة إلى تعاون مصر وأمريكا للقضاء على الإرهاب، وانتهاء وجود الإخوان هناك.

كما رأى 76% من الجمهور أن صورة مصر تغيرت بشكل إيجابي أمام العالم الخارجي، كما جاءت التوصيات لتقول بأن السيسي هو الأقوى في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى انتهاء عزلة مصر تمامًا في العالم، وأن مصر كانت حديث العالم طوال الأسبوع، واعتراف أكبر دولة في العالم بدور مصر المحوري.