"تويتر" يقاضي الإدارة الأمريكية بسبب "ترامب" - E3lam.Com

تقدم موقع تويتر، أمس الخميس 6 أبريل 2017، بشكوى قضائية ضد الإدارة الأميركية، على خلفية طلبها الكشف عن معلومات مشترك في الموقع، مناهض للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووفقًا لوثيقة الشكوى، التي حصلت “الأناضول” على نسخة منها، فإن وزارة الأمن الداخلي الأميركي سعت للحصول على معلومات عن مشترك يستخدم اسماً مستعاراً هو (@ALT_USCIS)، ينشر تغريدات ضد الرئيس الأمريكي.

يُذكر أن شبكة التواصل الاجتماعى “تويتر”، أعلنت نهاية مارس الماضي، أنها علقت 376 ألفا و890 حسابا خلال الأشهر الستة الأخيرة في اطار تصديها لتمجيد الإرهاب، ما يمثل زيادة بـ 60 % مقارنة بالفترة السابقة، وبدأت شبكة تويتر تقدم هذه الأرقام قبل عام. ومنذ ذلك التاريخ ألغت تويتر نحو 636 ألفا و248 حسابا يمجد الإرهاب وذلك في الفترة من الأول من أغسطس 2015 إلى 31 ديسمبر 2016.

تابعت الشبكة إنها دخلت في شراكة مع مؤسسة لومين الأميركي للبحث منذ 2010. ويتحرك لومين ك “جهة ثالثة مستقلة” وتقدم له تويتر، في حالة عدم المنع الواضح، نسخة من طلبات الإلغاء للحسابات حتى “يمكن لأي من كان أن يرى نوعية المحتويات التي يتم سحبها ومن قدم الطلب”.

غير أن تويتر أكدت أنها تحتفظ بالحق في عدم تقديم بعض المعلومات إلى لومين مثل العناوين الشخصية وأرقام الهاتف بداعي الخصوصية واحترام الحياة الخاصة، وأشارت إلى أن طلبات المعلومات من السلطات الحكومية زادت بنسبة 7 بالمئة مقارنة بالفترة السابقة لكنها شملت 13 بالمئة أقل من الحسابات. أما طلبات إلغاء الحسابات فإنها زادت بنسبة 13 بالمئة لكن عدد الحسابات تراجع بنسبة 37 بالمئة.

وقالت الشركة إنه في الولايات المتحدة يسمح لمكتب التحقيقات الفدرالي بتقديم طلبات خاصة للمراقبة.