"أمين" عن رئيس الوزراء: قليل الكلام أكثر من اللازم

إيمان عزت

 
لفت الإعلامي تامر أمين، إلى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مظلوم إعلامياً، حيث إنه يرى أن سماته الإيجابية أكثر من سلبياته، مؤكداً أنه يمتلك بعض الأدوات وأهمها في وجهة نظره “قلة الكلام” مع المزيد من الفعل، مضيفاً: “ربما قليل الكلام في بعض الأحيان أكثر من اللازم”.
 
وصف الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة المصري اليوم، زيارة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء لجريدة المصري اليوم، بأنها تجربة رائعة، حيث إنها أزالت التوتر، وتم خلال اللقاء مناقشة كافة القضايا.
 
أضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية في حلقة اليوم الخميس، من برنامج “الحياة اليوم”، المُذاع على قناة “الحياة”، والذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، أن الاجتماع برئيس مجلس الوزراء استغرق حوالي 4 ساعات تقريباً من المكاشفة، واتضح له من خلاله أن الحكومة لديها قصة متماسكة أكثر مما كان يتوقع.
 
تابع رئيس مجلس إدارة المصري اليوم، أن رئيس الوزراء مستمع جيد، لافتاً إلى أن قضية الإعلام كانت من أهم النقاط التي أثيرت خلال الاجتماع، من حيث الاعتقاد بأنه لا ينظر إلى الإيجابيات وإنما يسلط الضوء على كل ما هو سلبي، مؤكداً على أن الإعلام مهنة وعلم ويُعد جزءا من عملية صناعة القرار ومن ثم يفترض أن الجهاز التنفيذي للدولة عندما تتخذ سياسة أو تطرح قانون ما، عليه بالتوجه للإعلام.
 
من جانبه أعرب أمين، عن إعجابه بفكرة الندوة حيث إنها “تُذيب الثلج” بين الإعلام والحكومة، مُضيفاً أن هذه الآلية جيدة جداً، كما أن اختيارهم لجريدة المصري اليوم اختيار مناسب، متمنياً تكرار هذه التجربة بالاجتماع مع الصحف الأخرى والقنوات التليفزيونية، لاتساع نطاق التفكير من أجل الوصول إلى حلول أفضل.