مواجهة بين مواطن ووزير التموين حول ارتفاع الأسعار - E3lam.Com

قال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، إنه لن يكون هناك أي ارتفاع في أسعار اللحوم المجمدة بالأسواق خلال شهر رمضان المقبل، لأن الوزارة لا تريد غلاء للأسعار.

وناشد المصيلحي، أثناء حواره مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج “رأي عام” المذاع على شاشة “ten”، خلال جولة خاصة بالمجمعات الاستهلاكية رئيس هيئة المجمعات الاستهلاكية توفير كل السلع الأساسية بكثرة خلال شهر رمضان للمواطنين، بالسعر العادل، موضحا أنه يتم زيادة المنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير السلع.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية أنه لا بد من إلغاء كلمة التجار الجشعين، حفاظا على مصر.

وشدد على أنه من مسؤوليات الدولة أن توفر كل السلع بجميع المنافذ بسعر عادل، مضيفا أنه لا بد من تقنين الأسواق لمواجهة جشع التجار على غرار سوق العبور.

وقال مصيلحي: “الفجوة بين الاستيراد والتصدير بدأت تقل، وبذلك قل الطلب على الدولار، والتصدير بدأ يزيد، وبعد زيارة الرئيس لأمريكا من المتوقع زيادة الاستثمار، إذن عجلة السوق تحركت ستجد زيادة في كل شيئ ، وسعر السلعة يقل طالما أن الدخل الحقيقي بدأ يزيد”.

وتابع الوزير موجهًا كلامه إلى أحد المواطنين: “يعلم الله أني أوافقك على أن الأسعار زادت، ولكن المشكلة اليوم أن الأسعار ارتفعت والدخول لم ترتفع”، ورد عليه المواطن: “أيوة أعيش إزاي بقى وأنا عندي 3 أطفال”، وأجابه الوزير: “لازم نتحمل مع بعض، ما إحنا كلنا من بلد واحدة ولا في حد غريب”.