أهمية عودة المعونة الأمريكية لمصر - E3lam.Com

إيمان دياب

قال اللواء سمير فرج مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة سابقا، إن من أهم عوامل نجاح زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لواشنطن هو التحضير الجيد لهذه الزيارة، موضحًا أن ما يهمنا من هذه الزيارة هو حجم وقيمة اللقاءات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أشار “فرج” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أية حمال الدين، ببرنامج “8 الصبح”، الذي يبث عبر فضائية “”dmc، صباح اليوم الأربعاء، إلى أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بـ “البنتاجون” لشرح موقف مصر حول القضايا المختلفة.

وفي نفس السياق، أوضح مدير إدارة الشئون المعنوية السابق، أن من أهم عناصر هذه الزيارة  تتمثل في عودة المعونة الأمريكية العسكرية لمصر، ومعاونة مصر في القضاء على الأرهاب، مشيرا إلى أن الأرهاب لايتم القضاء عليه إلا بمساعدة وتمويل الولايات المتحدة مصر بالأسلحة والمعدات اللأزمة، لافتا إلى موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عودة الإمدادات العسكرية.

ومن جانبة، نوه اللواء سمير فرج بأن المعونة الأمريكية كانت متوقفة منذ ثلاث سنوات منذ ولاية الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، مؤكدا أن أهمية الزيارة تكمن في حجم التعاون العسكري بين مصر وأمريكا وحجم المعدات والأسلحة المطلوبة والمتفق عليها للقضاء على الأرهاب