سبب تعاون سوسن بدر مع شيرين في "طريقي" - E3lam.Com

وصفت الفنانة سوسن بدر، مجال التمثيل بـ”اللعبة المُغرية”، ومن الضروري على الفنانين الشباب أن يتحملوا متاعب المهنة وحبها، لأن الموهبة الحقيقية هي التي تستمر فقط، حتى لو تأخر الوقت، موضحة أن الجيل الحالي “متكعبل” بسبب اتساع المجال وتنوع وسائل العرض.

قالت “بدر” خلال الندوة التي أقيمت بجامعة الإسكندرية، مساء أمس الثلاثاء، وأدارها المحلل الإعلامي محمد عبد الرحمن، إن الأرقام التي تنشرها الصحافة، المتعلقة بأجور الفنانين، غير حقيقة وذات طابع مُبالغ فيه بنسبة كبيرة جدًا، الأمر الذي يؤثر بالسلب عليهم، بسبب قيام مصلحة الضرائب بتحصيل مبالغ ضخمة منهم، على خلفية تلك الأرقام غير الحقيقية.

أوضحت أن أجور الفنانين، شيء نسبي، يتغير وفقًا لطبيعة العمل وأهميته وشركات الإنتاج، مُشيرة إلى أنها لن تخوض السباق الدرامي في شهر رمضان المُقبل، لكنها ستحرص على متابعة الأعمال التي ستعرض في ذلك الشهر الكريم، وتكون واحدة من الجمهور.

أشارت إلى أسباب اشتراكها في مسلسل “بث مباشر”، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي، موضحة أن ذلك يرجع إلى حبها للأعمال الكوميدية، واصفة مهمة رسم الضحة على وجوه المشاهدين بالراقية والهامة جدًا، لاسيما في المجتمع المصري الملئ بالهموم، وذلك يُعد مهمة محترمة جدًا.

تابعت أنها وافقت على عرض “بث مباشر” لأنه مكتوب بطريقة جيدة، فضلًا عن عدم تلقيها عروض كوميدية منذ وقت طويل، مُشيرة إلى آليات الموافقة على خوض تجارب فنية جديدة، يرجع إلى جودة السيناريو وأهمية القضية التي يتناولها، بالإضافة إلى اسم المخرج الذي يعطي مؤشر كبير لنجاح العمل من عدمه.

أوضحت أن أسباب تعاونها مع الفنانة شيرين في مسلسل “طريقي”، ترجع إلى حبها الشديد لها وأداءها الغنائي، موضحة أنها التقت بها للمرة الأولى خلال الاتفاق على ذلك العمل، متابعة أنها أبلغتها بالموافقة على ذلك المسلسل بشرط واحد، وهي أن تُغني شيرين لها، في كل مرة تطلب منها ذلك.

استطردت سوسن بدر، أن شيرين كانت تعتبر ذلك الشرط عبارة عن دعابة منها في بداية الأمر، إلا أنها تفاجئت بذلك عندما طالبتها بالغناء في أوقات الراحة بين تصوير المسلسل، قائلة: “بحب صوتها جدًا”، مُشيرة إلى انتشار ظاهرة الدخلاء على الوسط الفني في الفترة الأخيرة، قائلة إن المجتمعات في حالة انتقالية حاليًا، ولم تشهد حالة من الاستقرار على إطار معين أو التغيير المطلوب، مُضيفة أنه في حال استقرار الأوضاع، سوف تنتهي تلك الظاهرة تمامًا، ولن يبقى إلا الفنانين الذين يتمتعون بموهبة فنية حقيقية.

أبدت رأيها عن انتشار الفنان بيومي فؤاد في أغلب الأعمال الفنية مؤخرًا، موضحة أن انتشاره، أمر يرجع له فقط، والفنان الجيد لديه رغبة حقيقية في تجسيد جميع الأدوار، وقدرة تمكنه من ممارسة المهنة بشكل جيد، و”فؤاد” لديه القدرة على اختيار التوقيت المُعين الذين يتوقف فيه.

في سياق آخر، أكدت سوسن بدر، أنها ليست ماهرة في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من محاولة تعلم ذلك، إلا أنها فشلت في ذلك الأمر، موضحة أنها لا تملك حسابات على “السوشيال ميديا” وليس لها علاقة بالصحفات التي تحمل باسمها، قائلة: “المواقع دي بره تكويني واهتماماتي”.