فيديو.. عمرو أديب : متضامن مع عائشة الشاطر - E3lam.Com

إسلام وهبان
 
ذكر الإعلامي عمرو أديب أن هناك انشقاقات وخلافات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين خارج مصر، مشيرا إلى أن هناك عددا من المسئولين داخل الجماعة قد قاموا بطرد بعض شباب الجماعة المصريين المقيمين بالسودان.
 
قال أديب: “دول بعض الشباب من خلايا الإخوان.. لما ضاقت عليهم مصر سافروا إلى السودان واشتغلوا هناك.. والجماعة هي اللي بتدفع ثمن سكنهم .. الشباب دول في آخر الأسبوع بيعملوا مناقشات.. فبعضهم ليه رأي مختلف داخل الجماعة ويختلف مع آراء بعض القيادات”، موضحا أن قيادات الجماعة بدأت بعد ذلك في انتقاء هؤلاء المعارضين و”رميهم في الشارع” على حد وصفه.
 
عرض “أديب” فيديو خلال حلقة الإثنين، من برنامج “كل يوم”، الذي يقدمه عبر شاشة “ON E”، تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر بعض الشباب المنتمين لجماعة الإخوان بالسودان، وهم يوضحون طريقة طردهم من مسكنهم، بسبب انتقادهم لبعض الأمور التنظيمية داخل الجماعة، وقيام قيادات داخل الجماعة بتلفيق التهم لهم، واعتبارهم منشقين والتحريض ضدهم.
 

علق مقدم “كل يوم” على ذلك الفيديو، بأنه مشفق على هؤلاء الشباب وما حدث لهم خارج بلادهم، مشيرا إلى أن عائشة خيرت الشاطر، ابنة القيادي الإخواني المعروف، قد نشرت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، انتقادها لتلك الأفعال، والدعاء على المعتدين من الجماعة، مضيفا “أنا متضامن مع كلام عائشة خيرت الشاطر، حرام اللي بيحصل مع الشباب دول”.