معتز عبد الفتاح : ترامب يرى السيسي زعيم رؤساء العالم العربى - E3lam.Com

قال الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب ترى مصر زعيمة العالم العربى، وترى الرئيس عبد الفتاح السيسي زعيم رؤساء العالم العربي،مضيفًا :” لو مصر دخلت يمين تلاقى الدول العربية حدفت يمين، لو مصر دخلت شمال تلاقي الدول العربية حدفت شمال”.

وأضاف عبد الفتاح، خلال برنامجه “حلقة الوصل”، المذاع عبر فضائية “On Live”، أن أمريكا ترى أن دولة مصر لها ثقل فى المنطقة العربية حتى لو كانت فقيرة أو ذات زعامة ضعيفة، موضحًا أن أمريكا تسعى أن يكون لها أنياب في كل منطقة ، وتكون إسرائيل متفوقه على كل الدول العربية وكذلك إيران، لأن أمريكا تسعى لإخراج إيران من المنطقة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أنه حدث تغول إيراني في المنطقة العربية في ظل إدارة الرئيس السابق الأمريكي باراك أوباما مما جعل ترامب يرى أن إيران خطر على مصالحة وعلى المنطقة بالكامل ، كما أن أمريكا تسعى لإبعاد الإسلاميين عن السلطة.

وتابع :” أمريكا ترى أن السيسي رجل رائع وتعهد ترامب بدعوة السيسي لزيارة البيت الأبيض وهي الزيارة التي تجرى في الوقت الحالي ، كما أعرب عن رغبته في زيارة مصر، ويرى أن السيسي رئيس وقائد أنقذ بلده من المخاطر ومن مصير مجهول مثل بعض الدول العربية في الوقت الحالي”.