فيديو.. تغطية الكحكي لزيارة السيسي إلى واشنطن

استعرض الإعلامي عمرو الكحكي مساء اليوم الأحد تفاصيل اليوم الأول من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى واشنطن، وذلك خلال حلقة اليوم من برنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار وان”.

ظهر الكحكي وخلفه بعض الأفراد من الجالية المصرية وهم يرفعون الأعلام المصرية من أمام مقر إقامة السيسي في واشنطن، مرددين بعض هتافات التأييد، كما أجرى حوارات مع حسين أبو جاد النائب البرلماني عن دائرة كوبري القبة المتواجد في الولايات المتحدة الآن، وسليمان وهدان، وكيل مجلس الشعب.

قال وهدان، الذي حضر إلى واشنطن ضمن وفد الدبلوماسية الشعبية للاجتماع مع وفد من الكونجرس الأمريكي للتفاوض حول إدراج جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية، إنهم أوضحوا لوفد الكونجرس أن الإخوان هي الجماعة التي أصلت الإرهاب إلى العالم.

بينما قال ممثلو الكونجرس إن الجانب المصري مُقصر في عرض الوثائق التي تثبت إرهاب الإخوان أمام العالم، مؤكدين على أهمية التعاون لتكوين رأي عام عالمي لإدراج الإخوان كجماعة إرهابية.

أما نائب كوبري القبة، حسين أبو جاد، فقال إن الحاضرين أمام مقر السيسي، ليسوا فقط من الجالية المصرية، ولكن بعض الأفراد من الجاليات العربية شاركوا أيضا في الوقفة، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 350 حافلة تحمل المصريين من العديد من الولايات الأمريكية إلى واشنطن.

أجرى الكحكي عدة حوارات مع المتجمعين أمام مقر إقامة السيسي، موضحا ان الرئيس سيلتقي وفدا منهم في الخامسة مساءً بتوقيت واشنطن، حيث تمنى أحد المتواجدين أن يخرج لقاء السيسي مع ترامب بالاتفاق على إعلان الإخوان جماعة إرهابية، بينما قالت أخرى إن العلاقات مع أمريكا ستحدد ملامح الاستراتيجية المصرية تجاه مواجهة الإرهاب، وأن تجمعهم هو رسالة للمواطنين في أمريكا عن مدى تأييدهم للسيسي.