8 معلومات عن بسنت نور الدين التي تفوقت على وزارة السياحة

أمنية الغنام

بسنت نور الدين، فتاة رقيقة الملامح يعرفها جيداً رواد السوشيال ميديا، دفعها حبها للسياحة والرغبة في تقديم الآثار المصرية للناس بشكل مختلف يذكرنا بالبرنامج الشهير “خمسة سياحة” لأن تحمل الكاميرا وتتجول في ربوع مصر لتنشر ما تراه عبر صفحتها، حتى بلغ متابعيها حوالي 160 ألف متابع.

إعلام دوت أورج يرصد أبرز 8 معلومات عن بسنت التي عرفت متابعيها بنفسها أكثر من خلال لقائها بالإعلامي أسامة كمال في برنامجه “من غير سياسة” على راديو هيتس.

نرشح لك: ليس في قصر الطاهرة.. أين تم تصوير “الأيدي الناعمة”؟

1- بدأت رحلتها يوم 5 مارس 2017 بجولات سياحية مصورة بالفيديو بلغ عددها ٣ فيديوهات استطاعت من خلالها أن تسجل عدد ٢ مليون مشاهدة في أقل من شهر.

 

https://www.youtube.com/watch?v=rozMHx6bvzQ

2- أصولها مصرية بنت محافظة المنوفية وتبلغ من العمر ٢٨عاما.

3- حسها الرقيق وأسلوبها البسيط في السرد جعل الكثيرين يشبهونها بالإذاعية القديرة أبلة فضيلة وحكاياتها الشيقة، وهي تحب ذلك التشبيه جداً.

https://www.youtube.com/watch?v=27knxWcX4tw

 

4- قال عنها مجدي شاكر مدير الإدارة العلمية بوزارة الآثار أنها فعلت ما عجزت عن عمله وزارة السياحة وبطريقة مختلفة وكاميرا بسيطة.

5- شغفها بفيلم الأيدي الناعمة بطولة أحمد مظهر وصباح جعلها تبحث عن القصر الذي صُّوّر فيه وتتبعت أثره على طول كورنيش النيل وأكثر المباني علواً في فترة تصوير الفيلم”١٩٤٦” والتي تتطابق واجهتها مع واجهة المبنى المقابل للقصر في الفيلم، وهو مبنى البولمنت.

https://www.youtube.com/watch?v=_En_SRsGOe4

 

6- اكتشفت أن قصر الأيدي الناعمة هو نفسه قصر الفنان التشكيلي محمود مختار وحرمه والذي تحول فيما بعد لمتحف لأشهر المقتنيات الفنية.

7- برّأت نابليون بونابارت من تهمة كسر أنف أبو الهول حيث اكتشفت مع البحث أن أنفه كسرت قبل قدوم نابليون بحملته الفرنسية على مصر بنحو ٦٠عاماً.

 

https://www.youtube.com/watch?v=0b72Y6B9iPc

8- تمر بسنت حالياً بفترة هدوء تركز فيها على جولتها السياحية قبل إطلاق قناتها على اليوتيوب كواحدة من الفيديو blogger واسعة الإنتشار والأكثر متابعةً.

 

للوصول لحساب بسنت نور الدين على الفيس بوك .. من هنا