يسرا اللوزي تكشف تفاصيل مرض ابنتها

وليد أبو عميرة

قالت الفنانة يسرا اللوزي إنها لم تكتشف أن ابنتها مصابة بضعف السمع إلا بعد وصولها لسن 12 شهرا، مشيرة إلى أنها وقتها لاحظت عدم تجاوبها معها أو مع الآخرين، ولا تصدر أي رد فعل اتجاه الأصوات العالية مثل إغلاق الأبواب بقوة أو غيرها.

أوضحت “اللوزي” خلال حوارها مساء اليوم الجمعة مع الإعلامية منى الشاذلي، مقدمة برنامج “معكم” الذي يبث على قناة (cbc)، أنها بعد ذلك ذهبت بابنتها إلى طبيب أنف وأذن لكنه لم يكتشف مرضها، واقترح عليها الذهاب بها إلى طبيب مختص في السمعيات.

أكدت الفنانة أنها ذهبت بطفلتها لطبيب سمعيات، أجرى لها عدة اختبارات سمعية صعبة استغرقت أكثر من أسبوعين، لتكتشف بعدها إصابتها بضعف شديد في السمع، واحتياجها لسماعة مخصصة لتستطيع السمع بها، وستظل ترتديها لمدة 6 أشهر قبل قرار إجراء عملية زرع قوقعة في أذنها.

لفتت إلى أنها لم تكن تتخيل أن ابنتها تعاني من مرض شديد كهذا، منوهة بأنها فور علمها بمرضها صدمت وشعرت بأن حياتها انتهت، وظلت تقول لنفسها “بنتي مش عارفة إني ماما”، منوهة لدخولها على مواقع الإنترنت من حينها لتقرأ عن مرض الطفلة، وتجارب الآخرين معه.

ذكرت الفنانة أنها ترددت كثيرا قبل اتخاذ قرار إجراء عملية زرع قوقعة لابنتها، لأنها صغيرة جدا، موضحة أنها في النهاية قررت إجراء العملية لها، ونوهت بأنه بعد العملية سيأتي الجزء الأصعب، لأن العملية لا تمثل سوى 20 % من العلاج، ولذلك فإن الأطباء أخبروها بضرورة تدريبات التخاطب المستمرة للطفلة بعد العملية.