قبل طفلة "البامبرز".. أب اعتدى جنسيًا على بناته الثلاثة - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال صبري عثمان مدير الشئون القانونية بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن واقعة الطفلة جنا المشهورة إعلاميا بـ “طفلة البامبرز”، أظهرت مدى التدني الأخلاقي الذي يعاني منه قطاع كبير جدا من المصريين، مشيرا إلى أنه لابد أن تهتم المؤسسات المختلفة بنشر الوعي الأخلاقي لدى الناس.

أشار “عثمان” خلال حواره صباح اليوم الخميس مع الإعلامية فرح علي، مقدمة برنامج “هذا الصباح” الذي يبث على قناة “extra news”، إلى أهمية دور وسائل الإعلام في توعية الناس، كما نوه بأن الأزهر الشريف هو المسئول الأول عن نشر الوعي وتعديل سلوكيات الأفراد، مؤكدا أن دوره الدعوي لابد أن يزداد بشكل كبير في ظل التراجع الأخلاقي الذي اصبحنا نعاني منه.

لفت إلى أنه هناك حوادث أخرى كثيرة تقع في مصر، تظهر مدى تراجع  المستوى الأخلاقي الذي يعاني منه قطاع كبير من الناس، منوها بأنه قبل وقوع “حادثت “طفلة البامبرز” بأيام، حدثت واقعة اخرى بمحافظة الدقهلية أيضا بمركز مدينة شربين، حيث اعتدى أب على ثلاث فتيات من أبنائه جنسيا.

أوضح مدير الشئون القانونية بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن التحرش بالأطفال وصل لدرجة أنه أصبح يحدث داخل الأسر نفسها، مما يدل على مدى السوء الذذي وصل إليه المجتمع المصري، منوها بأنه لابد أن يكون هناك حملة شرسة من وسائل الإعلام ومن رجال الدين والمؤسسات المختلفة، للعمل على تعديل سلوكيات وأخلاقيات الأفراد.