شاهد : خالد الصاوي وعمرو أديب على قهوة بلدي

سما جابر

لم يكذب الفيلسوف اليوناني أرسطو عندما قال “ما من إبداع من دون مس من الجنون”، وتتأكد تلك المقولة مع كل ظهور لأحد الفنانين الذين تركوا بصمة لدى متابعيهم خلال أحد البرامج، والذين كان آخرهم الفنان خالد الصاوي الذي ظهر مساء الأربعاء مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “كل يوم” عبر شاشة ON E.

رغم ظهوره المتكرر في العديد من البرامج كل فترة، إلا أن ظهوره مع أديب كان مختلفًا بعض الشيء، فـ”الجنون” كان العنوان المميز للحلقة التي استمرت لأكثر من ساعة، سواء كان الجنون نابعًا من الصاوي أو من أديب نفسه.

فنان غير طبيعي، هكذا وصفه أديب في بداية الحلقة.. إنسان غير طبيعي هكذا وصف الصاوي نفسه.. حلقة غير طبيعية هكذا صنفها الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلام دوت أورج رصد أبرز ما ميّز حلقة الفنان خالد الصاوي مع الإعلامي عمرو أديب في “كل يوم”

قعدة القهاوي

الحديث بطبيعية دون وضع أية حسابات لتصرف معين أو حديث ما في أثناء الحلقة، وكأن كل من “الصديقين” خالد الصاوي وعمرو أديب يجلسان على “قهوة بلدي” يتبادلا الأحاديث بعفوية دون ترتيب أو أسئلة محددة مع إلقاء الإفيهات غير المفهومة أحيانًا مع “الفرك” الكثير كأنه يجلس في منزله؛ كل هذا كان له جاذبية خاصة جعلت من تلك السهرة واحدة من ضمن السهرات الفنية القلية المختلفة الموجودة عبر الفضائيات، والتي لم تقتصر فقط على الإعلامي والضيف، بل كانت المشاركات الهاتفية حاضرة بقوة سواء الداعمة والمحبة لـ”الصاوي” أو اللائمة له بسبب أدائه لبعض الأدوار مثل دوره في “الحرامي والعبيط”.

التهييس المتبادل

“احنا الثنائي خالد وعمرو”.. بهذه الجملة التي تكررت أكثر من مرة خلال الفقرة، لم يترك الصاوي وأديب فرصة إلا وظهر فيها اندماجهما و”تهييسهما” معًا، فلم يمنعهما غناء الأغنيات الوطنية مثلًا كـ”اسلمي يا مصر” أو “حبيت بلدي” من ارتفاع نبرة صوتهما ومحاولة منافسة كل منهما الآخر بشكل كوميدي، جعلهما يطلقان وعودهما الساخرة بتشكيل دويتو قريبًا وإطلاق ألبوم بصوتهما.

هو ده الزبون

بكل صدق قال “أديب” مداعبًا “الصاوي” في تلك الحلقة التي استضافه فيها إنه “هو ده الزبون”، ففعلًا كان خالد الصاوي زبونًا مختلفًا على البرنامج، لا يخلو أداؤه في الحقيقة من بعض جنون شخصياته التي أداها على الشاشة مثل شخصية دكتور سليمان الحلبي في فيلم “كدة رضا” أو محمد حسن بلعوم في “كباريه” أو فادي في “ظرف طارق” أو حتى أدهم نسر في “الفاجومي”، فالعمق الممزوج بالكوميديا والحديث الجاد الساخر في نفس الوقت كان لهم الفضل في رسم الابتسامة على شفاه الجمهور واختيارهم لقضاء سهرة الأربعاء في حضرة خالد الصاوي.

مزيد من النجوم.. والتهييس

لم تقتصر الحلقة على “تهييس” خالد الصاوي وعمرو أديب، بل كانت المداخلات الهاتفية لبعض النجوم تحتوي على نوع هادئ ورزين من “التهييس” والاحترام أيضًا لشخصية الصديق خالد الصاوي، فمثلًا وعدت نيللي كريم “الثنائي خالد وعمرو” في الانضمام لفريقهما الذي كوناه في بداية الحلقة كي يقدما من خلاله دويتو غنائي، ليرد “أديب” عليها قائلًا: “احنا كوننا الفريق وكان ناقصنا راقصة باليه”.

كما شهدت الحلقة مداخلات هاتفية لكل من الفنان أحمد السقا، الذي نصحه بعد “التشويح” بيده حتى لا يتعب “الكاميرا مان” معه بالحلقة، وتلقى أيضًا مداخلة من المطرب هشام عباس، والمطربة مروة ناجي اللذان وضحا علاقة الصداقة والزمالة التي تربطهما به.