دخول حديقة الحيوان بالمجان الجمعة القادمة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال كمال الدالي محافظ الجيزة، إنه قرر إلغاء بعض الاحتفالات الخاصة بالمحافظة، التي كان من المفترض إقامتها بسبب الظروف الاقتصادية والاجتماعية الحالية، مشيرًا إلى أن هناك بعض الاحتفالات ستقام في بعض شوارع الجيزة، وسيتخلل الحفلة وجود بعض المطربين.

أضاف “الدالي” خلال مقابلة لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يعرض على قناة صدى البلد، أنه تم التنسيق مع وزير الزراعة أن يفتح حديقة الحيوان، وحديقة الأورمان بالمجان يوم احتفال الجيزة بعيدها، الموافق الجمعة 31 مارس، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشاريع الصغيرة التي ستعرض منتجاتها في أماكن الاحتفال، بالإضافة لوجود بعض وسائل التسلية.

أشار إلى أنه سيتوجه يوم الخميس القادم، إلى النصب التذكاري لشهداء ثورة 1919 الموجود في محافظة الجيزة، وسوف يتم وضع حجر الأساس لبناء أحد المدارس في ذلك اليوم.

وفي سياق أخر، أكد أن مواطني الجيزة يعانون من العديد من المشكلات منذ سنوات عدة، بسب نقص بعض الخدمات في بعض المرافق المهمة، مشيرًا إلى محاولاته لمعالجة تلك المشكلات، فعلى مستوى التموين فقد حاول تثبيت المنافذ الثابتة في تلك المناطق لبيع السلع للمواطنين، بالإضافة إلى بعض المنافذ الخاصة بوزارة الداخلية التي تقوم بتوزيع السلع على المواطنين.

أضاف أن منظومة الخبز بمحافظة الجيزة تسير بشكل جيد، مؤكدًا أنه قام بإغلاق جميع المخابز التي خالفت المعايير الرسمية، مثل عدم خبز الكمية المطلوبة بصورة يومية أو غير ذلك من أنواع الغش.