الحكومة ترد على تحويل الوجبات المدرسية لدعم نقدي - E3lam.Com

أفادت قناة “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل، منذ قليل، أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أعلن أن التغذية المدرسية ستعود إلى المدارس، بعد فحص التقرير المقدم من اللجنة المشكلة، نافيًا ما تردد عن تحويل الوجبات المدرسية لدعم نقدي، أو صرفها على بطاقات التموين.
 
كان وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أكّد إنه سيتقدم بمقترح لمجلس الوزراء بتوزيع الوجبات المدرسية على البطاقات التموينية لزيادة الرقابة على المنتجات، والحد من حالات التسمم، وأنه سيتم التشاور مع وزارة الصحة على تحديد السلع التي سيتم توزيعها.
 
يُذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد قرر إيقاف صرف وجبات التغذية المدرسية (جافة – بسكويت)، وكذلك الوجبات الموجودة بمخازن المدارس، على مستوى جميع المديريات التعليمية، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ تلك التعليمات اعتباراً من صباح الخميس الموافق 23/3/2017 ولحين إشعار آخر.
 
وسوف تشكل لجنة من كافة الأجهزة المعنية بالدولة؛ للوقوف على أسباب حدوث حالات التسمم التي ظهرت مؤخراً وإجراء التحقيقات اللازمة، ووضع الآليات المناسبة والكفيلة بعدم تكرارها مستقبلاً.