اليابان تستجيب لفيلم "ياباني أصلي" - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت الإعلامية آية جمال الدين، إن أيمن يوسف منتج فيلم “ياباني أصلي”، صرّح أنه تم إبلاغه من السفارة اليابانية، أن السفير الياباني في مصر ناقش مع حكومته هناك، تخصيص جزء من المنح لتطوير التعليم في مصر.

نرشح لك: 20 تصريحًا لأحمد عيد عن كواليس “ياباني أصلي”

أضافت “جمال الدين” خلال حلقة اليوم الاثنين، من برنامج “8 الصبح” الذي يعرض على DMC، وتقدمه الإعلامية آية جمال الدين، أن السفير وجّه ذلك الطلب إلى الحكومة بعد تأثره الشديد بقضية فيلم “ياباني أصلي”، والتي تطّرق فيها الفيلم إلى سوء أحوال التعليم في مصر.

أشارت إلى أن المنتج أكد أن السفير قام بمناقشة حكومته بتقديم منح للدولة المصرية لإنشاء مدارس توازي المدارس اليابانية، وأن الحكومة اليابانية خصصت بالفعل منح لإنشاء ثلاثين مدرسة توازي نظام التعليم الياباني.

يُذكر أن فيلم “ياباني أصلي” حقق إيرادات تجاوزت 6 مليون جنيه منذ عرضه في يناير الماضي وحتى الآن، وهو من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة أحمد عيد وندى موسى، وتدور قصة الفيلم حول شاب مصري يقع في غرام فتاة يابانية تعمل في السفارة اليابانية في مصر، ويقررا الزواج، وتنجب منه طفلين توأم، وتعود بالأبناء إلى اليابان، ويحاول البحث عن أبنائه لكي يعود بهم إلى مصر.