أديب : الاقتصاد المصري بقى "فار في متاهة" - E3lam.Com

إيمان عزت

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن حالة من الركود تسيطر على الأسواق بسبب ارتفاع الأسعار، مُشيراً إلى أنها لن تنخفض، وستظل في ارتفاع مستمر، ولكن السبيل الوحيد لتخطي هذه الأزمة هو زيادة دخول المواطنين.

أضاف أديب، خلال حلقة اليوم الأحد، من برنامج “كل يوم”، المُذاع على قناة “ON E”، أنه يجب على الدولة أن تعمل على زيادة دخول المواطنين والاستثمارات المباشرة وعلى الصناعات المتوسطة والصغيرة، حيث يكون لكل شخص مشروعه الخاص لتلبية احتياجاته اليومية.

لفت أديب، إلى أن عودة محافظ البنك المركزي إلى عمله، أو عدم عودته، ليست من أساسيات الاقتصاد، قائلاً:” لو الاقتصاد واقف على بني آدم.. كدا يفتح وكدا يقفل.. كانت تبقى مُصيبة”، مشيراً إلى أن التاجر المصري يفتقد إلى المرونة خاصة مع ارتفاع الأسعار، يظل متمسك بسعر معين مما يؤدي إلى تكدس البضائع لديه.

شبه عمرو أديب، الإقتصاد المصري بـ” الفار”، حيث قال:” أنا بحس أن الإقتصاد المصري عامل زي الفار اللي موجود في المتاهة”، مؤكداً على أن الأسواق لن تتحرك ولن يتحرك الاقتصاد المصري إلا بزيادة الدخل، لافتاً إلى أن المحليات لا تقوم بتسجيل العديد من المحلات، ولم تسمح بإخراج التراخيص لهم.