ناهد السباعي: هدى سلطان كانت تعترض على ملابسي المكشوفة - E3lam.Com

إيمان عزت

قالت الفنانة ناهد السباعي، إنها عاصرت جدتها الفنانة الراحلة هدى سلطان، أكثر من جدها الراحل فريد شوقي، حيث أنها لم تتذكره سوى في القليل من المناسبات، مُضيفة أن جدتها ووالدتها متشابهتان في بعض الصفات ولكن جدتها كانت الأكثر حزماً.

أكدت السباعي، خلال حوارها مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج “8 الصبح””، المذاع على قناة “dmc”، صباح اليوم، على أن جدتها كانت أكثر حزماً من والدتها، حيث قالت:” كنت بخاف من جدتي أكتر”، مضيفة:”كنا بنخلي بالنا من لبسنا وإحنا رايحيين لها.. لأنها كانت بترخم علينا أنا وبنات خالتي”.

أوضحت أنها عندما كانت تستفسر من جدتها عن سبب اعتراضها على هذه الملابس، على الرغم من أن سلطان كانت ترتدي ملابس مكشوفة في أفلامها، فكانت توضح لها أن هذه الملابس مكشوفة بحدود قائلة:” ملبسش عريان زيكم”.

قالت ناهد السباعي، أن جدتها كانت تعترض دائماً على لبسها “المايوه”، لاعتباره شيء قاتل، على حد تعبيرها، حيث ذكرت موقف يدل على مدى حزم جدتها قائلة:” كنت خارجة أنا وبنت خالتي..وهى دخلت علينا وإحنا بنلبس..قولنالها إحنا بنعمل ديفيليه..خوفنا حتى نقولها إننا عايزين نخرج”.

تابعت أن الفنانة هدى سلطان، لم تكن تسير على خُطى مبدأ “أعز من الولد..ولد الولد”، بل كان ابنائها أهم بالنسبة لها من أحفادها، فكانت تقول دائماً:”مافيش حد أعز من عيالي”.

لفتت السباعي، إلى أن جدتها كانت تتمتع بخفة الظل، وذكرت موقف بينهما حينما كانت بالمستشفى:” لما كنت في المستشفى وأنا عاملة حادثة..كانت بتضحكني جداً”، مضيفة:” كان عندي كسر جامد في دراعي..وكنت باخد مهدئات وحاجات جدول..فكانت تقول أنا مش فاهمة إزاي قاعدة مع حفيدتي وهى بتاخد الحاجات دي كلها”.

أكدت السباعي، أنها “محظوظة” لأن جدتها هدى سلطان، مضيفة أنها كانت تُغني لهم في المناسبات خاصة في عيد ميلادها، حيث قالت:” كنت بصحى أسمع كل سنة وانتي طيبة على الأنسر ماشيين”، مُعربة عن سعادتها بسماعها “سنة حلوة ياجميل” بصوت جدتها قائلة:” تخيل انك تصحى الصبح هدى سلطان بتغنيلك سنة حلوة ياجميل”.

واصلت ناهد، أن جدتها كانت ضد الغناء في الأفراح، حيث كان غنائها مقتصر على “ليالي التليفزيون” فقط، لكن ذلك لم ينطبق على العائلة، فكانت حريصة على الغناء في الأفراح العائلية، وتابعت السباعي مازحة” وتغني لجدي كمان لو قاعد”.

ومن جانبها تحدثت المنتجة ناهد فريد شوقي، عن علاقتها بوالدتها قائلة:” أنا محظوظة جداً أن هدى سلطان أمي..مش عشان شهرتها..ولكنها نموذج ورمز للعطاء بلا حدود”، مؤكدة أن شخصية الأم التى جسدتها في التليفزيون وارتبط بها المشاهدين هى حقيقية، لدرجة أن البعض شعر أنها تشبه والدتهم حتى مع اختلاف الملامح.

أضافت شوقي، أن حزم والدتها وحنانها في الوقت نفسه، كان لهما أثر كبير في حياتها، مُشيرة إلى أن والدتها كانت تشبه شخصية “فاطمة تعلبة”، التي جسدتها في مسلسل “الوتد”، مؤكدة على أن والدتها كانت حازمة جداً بالرغم من حنانها قائلة:” أنا مش عارفة هى كانت عاملة المعادلة دي إزاي.. أنا معرفش أعمل كدا..وناس كتير متعرفش تعمل كدا”.

لفتت شوقي، إلى أنها كانت تخاف من والدتها لدرجة الرعب قائلة:” كنا بنترعب منها..بالرغم من وجود وحش الشاشة في البيت..لكنه كان أول واحد بيترعب منها”.