إحصائية: cbc تبعد 8 مذيعين عن الشاشة في عام

أحمد عدلي

خلال عام واحد فقط أبعدت مجموعة قنوات “cbc” ثمانية مذيعين عن الشاشة بعدما أنهت تعاقداتهم ولم يظهروا على شاشة قنوات أخري حتى الأن، فرغم اختلاف الظروف مع كل مذيع، إلا أن عدم الظهور على الشاشة مرة أخرى هو العامل المشترك بينهم.

إعلام.أورج يرصد في إحصائية 8 مذيعين خرجوا من مجموعة “cbc” في عام واحد ولم يظهروا على شاشات أخرى حتى الأن ما عدا الكابتن أحمد شوبير الذي تعتبر فرصة أعلي في الظهور مجدداً.

رفضت القناة تجديد تعاقد الإعلامية دينا عبد الرحمن الذي انتهى خلال شهر أبريل الماضي رغم استمرار تقديم برنامجها “الساعة السابعة” على قناة “cbc extra” بعد عامين قضتهما في المحطة قدمت خلالهم برنامج “زي الشمس” على قناة “cbc” العامة في الصباح قبل أن تنتقل للخريطة المسائية للمحطة وينقل البرنامج لاحقا إلي قناة “cbc extra” بعد انطلاقها.

كما توقف وبشكل مفاجئ في أبريل الماضي برنامج “بهدوء” الذي يقدمه الإعلامي عماد الدين أديب، حيث أرجع توقف البرنامج للمشاكل القانونية والقضائية التي تواجه عماد في مصر خلال الفترة الحالية، وهو ما اضطره لنقل إقامته إلي العاصمة الفرنسية باريس بشكل مؤقت.

وفي شهر يونيه، أوقفت القناة برنامج “حكومة نص الليل” الذي يقدمه أحمد العسيلي بعد 3 شهور فقط من انطلاقه على الشاشة، بعدما نجح خلاله في تقديم برنامج اجتماعي كوميدي ساخر، ليخرج بعد ذلك “العسيلي” في تصريحات له ليؤكد أن القناة لم ترغب في استمرار البرنامج بسبب الانتقاد الموجه للحكومة.

استبعدت القناة ثلاثة مذيعين إخباريين في منتصف شهر ديسمبر وهم كلاً من مني الشايب التي انضمت لقناة “cbc extra” مع انطلاقها، بالإضافة إلي على البهنساوي الذي بدأ مع المجموعة من خلال مشاركته في تقديم برنامج “زي الشمس”، بالإضافة إلي المذيع جلال عوارة القادم من التليفزيون المصري، حيث صدر قرار استبعاد المذيعين الثلاثة بشكل مفاجئ خلال شهر ديسمبر الماضي.

لم تجدد المحطة التعاقد مع الاعلامي محمد علي خير مقدم برنامج “مساء الخير” الذي قدمه على قناة “cbc two”، ليغادر المحطة بعد نحو عام من انطلاق البرنامج، فيما بات من المؤكد أن الكابتن أحمد شوبير في طريقه لمغادرة مجموعة “cbc” بعد إغلاق قناة “cbc two” التي كان يطل من خلالها وعدم نقله برنامجه “الملعب” إلي محطة اخرى.

اقرأ أيضًا:

انتفاضة متأخرة من ماسبيرو ضد قراصنة “اليوتيوب”

ليليان داوود ترد على هاشتاج الترحيل

ريم ماجد متضامنة مع ليليان داوود

عمرو أديب: أكتر محافظة فيها زبالة هي اسكندرية

شتائم متبادلة بين سما المصري ومصطفي كامل

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا