مفاجأة .. لم يحدث تسمم لتلاميذ سوهاج

شروق مجدي

قال أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن كل طلاب مدارس المحافظة الذين مرضوا ودخلوا المستشفيات، انتظموا بصورة كاملة في المدارس، وكشفت عينات الفحص الظاهري للطلاب أنه لم توجد حالات تسمم بينهم، ولم يؤثر ذلك إطلاقًا على الالتزام الدراسي.

أضاف “عبد المنعم” خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على قناة “Extra news”، أنه رغم أن الفحص الظاهري لحالات الأطفال أكد أنه لم يصب أي منهم بالتسمم، لكن من أجل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة قامت المستشفيات بأخذ عينات دم للتحاليل، وظهرت نتائج تحليل الدم لتؤكد عدم الإصابة بالتسمم.

أشار إلى أنه هناك إشراف دائم من وزارة الصحة على مناقصات وزارة التربية والتعليم المتعلقة بنظام الأغذية، وأنه عندما حدث ذلك في مرة سابقة، قامت وزارة الصحة بمراقبة المخازن ولم تجد أي مشاكل بها.

في نفس السياق، أبدى المحافظ رغبته في تغيير نظام الوجبات المدرسية تمامًا، لتجنب كل تلك المشاكل، مؤكدًا أن الأهالي يتعرضون للقلق دائمًا عند انتشار أي شائعة، مشيرًا إلى أن ذلك كان سبب تردد العديد من الأهالي على المستشفيات بعد انتشار شائعة التسمم.

من جانبه، قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ظهور العينات وإثباتها عدم الإصابة بالتسمم هو مؤشر جيد جدًا، ولكن الوزارة منتظرة نتائج تحليل عينات الأغذية، لتتأكد من سبب حدوث تلك الواقعة.