الفخراني يلجأ إلى التحكيم الدولي بسبب "كريم"

أحمد حسين صوان

أعرب وائل الفخراني، مدير العمليات والعضو المنتدب السابق لشركة “كريم مصر”، عن استياءه الشديد، بسبب الطريقة التي تعاملت بها الشركة، قائلًا: “غير سعيد أن أتكلم عن شركة كانت مُحببة لقلبي قبل فترة قريبة”.

قال “الفخراني” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية (cbc)، مساء اليوم السبت، إنه اتخذ قرار التعاقد مع “كريم” قبل 7 أشهر تقريبًا، سعيًا منه لتحقيق طفرة كبيرة، نظرًا للخبرات التي اكتسبها على مدار 28 عامًا، مؤكدًا أنه استطاع تحقيق نتائج ملحوظة على أرض الواقع، وشعر بها المواطنين في الشارع.

تابع أنه تفاجئ خلال الأيام الأخيرة له في “كريم” بالزج به في بعض القضايا، وإلصاق الشائعات به، إلا أنه طالب بضرورة التحكيم في تلك الأنباء، موضحًا أنه تم تجاهل ذلك الأمر، وأرسلوا خطابًا على حسابه الالكتروني، يُفيد بالاستغناء عن خدماته دون أسباب واضحة.

أوضح “الفخراني” أنه لجأ إلى التحكيم الدولي، للحصول على حقوقه، والحفاظ على حقوق الموظفين، حيث إنه من الضروري الاهتمام بحقوق العاملين، واثقًا في اكتساب تلك الحقوق بطريقة مُهذبة، مُشيرًا إلى أن “كريم” وعدته بوعود كثير فور التعاقد معه، إلا أنها أخلت بتنفيذها.

تابع أن قيمة أسهم الشركة في بداية التحاقه بها، كان 200 مليون دولار، واستطاع بجهوده ارتفاع تلك القيمة، حتى وصل سعرها إلى مليار دولار حاليًا، موضحًا أنه كان يسعى إلى الاهتمام بالعاملين و”الكباتن” الذين يصل عددهم إلى 800 شخص تقريبًا، فهم الأهم بالنسبة للشركة.

أشار وائل الفخراني، إلى أنه كان يتقاضى راتبًا في “كريم” أقل بنسبة 90% تقريبًا، من الراتب الذي كان يحصل عليه من “جوجل”، مؤكدًا أنه ليس نادمًا على ترك الأخيرة، حيث إن السوق المصري واعد وبه خبرات وكوادر كبيرة، قائلًا: “أنا مش هسيب مصر.. هشتغل فيها بس هعيد ترتيب أوراقي”.