مرشح يحصل على صوتين فقط في انتخابات الصحفيين - E3lam.Com

بعد أن استطاع الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة الفوز بمقعد نقيب الصحفيين، في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، التي انطلقت صباح اليوم الجمعة، بعد اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، ظهرت رسميا باقي النتائج التي أظهرت فوز أحد المرشحين بصوتين فقط، وهو المرشح “طلعت هاشم”.

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، بفوز “سلامة” بمقعد نقيب الصحفيين، بمجموع أصوات 2457، مقابل 1890 للنقيب السابق يحيى قلاش، الذي جاء في المرتبة الثانية، حيث أدلى 4631 صحفيا، بأصواتهم، في انتخابات التجديد النصفي التي استمرت قرابة أربع ساعات ونصف الساعة.

كانت انتخابات التجديد النصفى قد تمت لاختيار النقيب و6 من أعضاء المجلس ونافس على منصب نقيب الصحفيين 7 مرشحين، هم يحيى قلاش، وعبد المحسن سلامة، وإسلام كمال، والسيد الإسكندرانى، وجيهان الشعراوى، وطلعت هاشم، ونورا راشد، إلى جانب 71 مرشحا لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق وتحت السن.

يذكر أن إجمالي عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم هم 4631 ناخبا، أما الأصوات الصحيحة فهي 4417 ، وبلغت الأصوات الباطلة 107، حيث حصل سلامة على 2457 صوتا، وحصل يحيى قلاش على 1890 صوتا، وحصل اسلام كمال على 121 صوتا، والاسكندراني على 19 صوتا، وطلعت هاشم على صوتين، وجيهان شعراوي على 31 صوتا، ونورا راشد على 4 أصوات.