تطورات حادث تسمم تلاميذ سوهاج - E3lam.Com

شروق مجدي

أكد أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أن ما حدث للتلاميذ في سوهاج لم يكن حالات تسمم بل هؤلاء أصيبوا بأعراض اشتباه في تسمم، لافتًا إلى أنها لم تكن حالة عامة بل هي مجرد حالات فردية في مركز أخميم.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “آخر النهار” الذي يعرض على قناة النهار ويقدمه الإعلامي جابر القرموطي، مساء الخميس، أن هناك حالات كانت مريضة بالفعل، ولكن معظم الحالات جاءت بسبب الخوف وفي محاولات للاطمئنان، مشيرًا إلى أنهم قدروا خوف الأهالي والطلبة وقاموا بكل الإجراءات للإطمئنان صحتهم.

وجه المحافظ الشكر لوزارة الصحة التي أدت واجبها على أكمل وجه فلم يواجهوا أي مشاكل من نقص في المحاليل أو أي شيء آخر، وتم استقبال كل الحالات، مؤكدًا أنهم كلفوا لجان من التعليم للمرور على المدارس لمتابعة تلك الأزمة.

أشار إلى أنه احترم تردد الأهالي على المستشفيات للاطمئنان على ذويهم، مؤكدًا أنه كان هناك حالات لم تذهب للمدرسة في ذلك اليوم ولكنهم جاءوا للاطمئنان على أولادهم، وهناك آخرين يتواجدون في مدارس تتعامل مع متعهدين طعام آخرين ذهبوا للمستشفيات، موضحًا أن المستشفيات استقبلت كل تلك الحالات وكان هناك سعة صدر كبيرة.

قال المحافظ إن المدارس عادت إلى العمل بكامل طاقتها في اليوم التالي مباشرة ولم تتأثر اطلاقًا بذلك الحادث، معبرًا عن سعادته البالغة بالثقافة التي وصل لها جماهير الشعب المصري من اتخاذ اجراءات الوقاية للاطمئنان على أولادهم بصورة مستمرة.