فرص عمل جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

شروق مجدي

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ملتقى الاتحاد النوعي للأندية الروتارية في مصر لتوظيف ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت شعار “لأنهم يستحقون فرصة”، حيث حضر الافتتاح ممثلي وزارة الاتصالات ووزارة الصناعة والتجارة، ونواب لجنة التضامن بالبرلمان.

وقال مدحت كامل رئيس نادي روتاري متروبوليتان، خلال تقرير لبرنامج “صباح ON” الذي يعرض على قناة ON LIVe، وتقدمه الإعلامية نهاوند سري والإعلامية أسماء يوسف، إن الهدف الرئيس من إقامة تلك المؤتمرات، هو تعيين أكبر قدر من ذوي الاحتياجات الخاصة، في الوظائف المختلفة، ليكونوا أعضاءً فاعلين في المجتمع.

من جانبها، قالت مايا رسلان رئيس الاتحاد النوعي للأندية الروتارية في مصر، إنه هناك 56 شركة تجارية في المؤتمر، تقدم حوالي 1000 فرصة عمل، وعدد كبير من الجمعيات الأهلية التي تقدم عدد من الوظائف إلى الجانب التدريبي الذي تقدمه الأندرية الروتارية.

في نفس السياق، أشار محمد أبو حامد عضو البرلمان المصري، إلى أن نسبة البطالة لدى ذوي الاحتياجات الخاصة، هي أكبر من نسبة البطالة عن غيرهم، وذلك لما يواجههم من عقبات للوصول إلى أصحاب الشركات.

بينما أكد أشرف مرعي رئيس المجلس القومي للإعاقة، عن توافر فرص للمؤهلات المختلفة وللإعاقات المختلفة، حيث أن كل شخص قادر على تأدية دوره في الوظيفة بصورة جيدة فهو مرحب به بشكل كامل.