أحمد موسى : أوروبا أعلنت الحرب على تركيا - E3lam.Com

وليد أبو عميرة

قال الإعلامي أحمد موسى إن دول أوروبا أعلنت الحرب على تركيا، موضحا أن هناك حرب كلامية دائرة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعدد من الدول الأوربية، مشيرا إلى أن هولندا منعت أمس السبت هبوط طائرة وزير الخارجية التركي على أراضيها، مما دفع الرئيس التركي للخروج والتهديد بالرد القاسي لما قامت به السلطات الهولندية.

كما ذكر “موسى” خلال حلقة مساء اليوم الأحد من برنامج “على مسئوليتي” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، أن السلطات الهولندية قامت أيضا بطرد وزيرة الأسرة التركية التي كانت في زيارة لهولندا، لافتا إلى أن عدد من الدول الأوربية دعمت هولندا في موقفها ذلك ضد تركيا، منوها بأن تركيا ردت على ذلك بقيامها بغلق عدد من سفارات وقنصليات الدول الأوربية.

أضاف أن متظاهرين اتراك قاموا بإزالة علم هولندا من على القنصلية الهولندية المتواجدة في أراضيها ورفعوا العلم التركي بدلا منه، كما كشف عن أن عدد من أعضاء الجالية التركية في هولندا، تظاهروا أمام السفارة التركية في هولندا، مما دفع الشرطة للتعامل معهم، وقامت بفض تظاهراتهم عن طريق استخدام الكلاب البوليسية.

أشار إلى أن عدد من الدول الأوربية أصدرت قرارا بمنع مواطنيها من السفر أو السياحة في تركيا، خاصة دول ألمانيا وهولندا والسويد، منوها بأن إيران أيضا ستمنع مواطنيها من السفر لتركيا، كما ذكر موسى أن الدول الأوروبية اتخذت ذلك القرار خوفا من أن تأخذ تركيا مواطنيهم رهائن لديها.

في سياق متصل ربط مقدم “على مسئوليتي” بين قرار دول أوروبا بمنع مواطنيها من السياحة في تركيا، وبين أجواء السياحة في مصر، ودعا وزير السياحة يحيى راشد والمسئولين في السياحة، باستغلال تلك الأزمة والترويج للسياحة المصرية في تلك الدول الأوربية، حتى يحول مواطني تلك الدول وجهتهم السياحية إلى مصر، بعدما منعتهم سلطات بلادهم من السياحة في تركيا.