"عبد الغني" عن حل اتحاد الكرة : عايز حقي

إيمان عزت

قررت محكمة القضاء الإداري، اليوم الأحد، حل الاتحاد المصري لكرة القدم، بناءً على دعوى قام برفعِها اثنان من المحامين، تفيد ببطلان انتخابات اثنين من أعضاء اتحاد الكرة، وبالتالي تم إصدار الحكم بحل الإتحاد.

قال أسامة إسماعيل، مدير الإعلام بالإتحاد المصري لكرة القدم، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، إن محكمة القضاء الإداري قبلت الدعوى، ومعنى قبولها أنها ستحول أوراقها إلى هيئة مفوضي الدولة، لكتابة تقرير عن الموضوع، وسيعرض التقرير مرة أخرى على الهيئة، لتصدر حكمها إما بالحل أو غير ذلك.

أكد إسماعيل، أن وزارة الشباب والرياضة ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء، ولكن ذلك يتم عندما يصبح الحكم نهائي، وأضاف أنه فيما يتعلق بإجراءات الإنتخابات الكل ملتزم بأحكام القضاء النهائية.

ومن جانبه قال الكابتن مجدي عبد الغني، عضو إتحاد الكرة، خلال مداخلة هاتفية لـ”الحياة اليوم”، إن الإتحاد عندما قام بعمل إنتخابات، كانت وفقاً إلى اللوائح الدولية والأوليمبية، بدليل أن اثنين من مندوبي الإتحاد الدولي راقبوا الإنتخابات في مصر وأقروا النتيجة.

أكد أن مايحدث الآن سيؤدي إلى تجميد النشاط الكروي في مصر، وإلى عواقب وخيمة لا يُحمد عُقباها، وأشار إلى أن رافعي الدعوة هددوا بأنهم سيُبلغوا البنوك ويجمعوا توقيعات وسيجمدوا نشاط الإتحاد وكأن هناك ثأر بينهم، وكأنهم هم مسئولي الحكم في مصر وفقاً لكلام الكابتن عبد الغني.

وأكد عبد الغني، أن مايحدث هو نتيجة “لخبة إدارية” يدفع ثمنها الناخب، موضحا أن ذلك ليس في مصلحة كرة القدم المصرية، مضيفاً أنه في الوقت نفسه لايوجد قانون للرياضة، وأن الحكم قد أُخذ حسب قانون 77 لعام 1975، مؤكداً أنهم سيقدمون إستشكال على الحكم لأن من خاضوا هذه الانتخابات قد بذلوا مجهوداً كبيراً وهو واحد منهم، وهو لن يُفرط في حقه إطلاقا.