مدينة نصر الأكثر تضررًا من ظاهرة "السايس" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال العميد عماد حماد، مدير الإعلام والعلاقات العامة بمرور القاهرة، إن المحافظة تلقت شكاوى عديدة من انتشار ظاهرة السايس، لذلك تم تخصيص خط ساخن 136 لتلقي البلاغات، منذ أربعة أشهر تقريبًا، وتحرير محاضر وعرضها على النيابة لاستكمال الإجراءات القانونية، الخاصة بممارسة هذه المهنة.

أضاف “حماد” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى، ببرنامج “هذا الصباح” الذي يُبث عبر فضائية “eXtra news”، صباح اليوم الأحد، أن استخراج تصاريح لـ”السايس” يتم من خلال التواصل مع الحي التابع له، وبالتنسيق مع مباحث المرور، والحصول على كارت “ID” مدّون به بيانات الشخص فضلًا عن تحديد المنطقة التي يتواجد فيها.

طالب بتغليظ العقوبات على “السايس” الذي يعمل بدون ترخيص، حيث إن المخالفة التي يدفعها تصل إلى عشرين جنيهًا تقريبًا، عن طريق إرسال محضر إلى منزله في نهاية السنة القضائية، مُشيرًا إلى أن إدارة المرور في القاهرة تلقت بلاغات عديدة على الخط الساخن بشأن تلك الظاهرة.

أشار “حماد” إلى أن الأغلبية العظمى من البلاغات، من منطقة مدينة نصر، موضحًا أن مناطق التجمعات التجارية والمولات، تكون صاحبة النصيب الأكبر من البلاغات، مؤكدًا أن استقبال الشكاوى جارٍ طول اليوم ويتم التعامل معها على الفور، لافتًا إلى أنه تم تحرير محاضر مع 110 “سايس” تقريبًا، وإحالتهم إلى النيابة.