المملوك يوضح السبب الحقيقي لاستبعاده من انتخابات الصحفيين - E3lam.Com

إعلام.أورج

قال الكاتب الصحفي محمود المملوك مدير تحرير جريدة اليوم السابع أن السبب الحقيقي لاستبعاده من انتخابات نقابة الصحفيين هو عدم تطابق شروط الترشح الموضوعة بلائحة النقابة بسبب حساب فترة اعتماده في جدول المشتغلين بالنقابة من توقيت اعتماد اللجنة وليس توقيت تقديم الأوراق، وهو الخبر الذي انفرد إعلام.أورج بنشره مساء أمس.

وأصدر المملوك بيان لتوضيح الموقف للصحفيين نصه كالتالي

الزملاء الأعزاء..

لم يكن ترشحي لمجلس نقابة الصحفيين، إلا لتحقيق أغراض تصب في صالح هذه المهنة، على النحو الذى أرجوه، وأنسج خيالاتي نحوه سائلا المولى عز وجل أن نجد الأدوات الموائمة التى تساعدنا فى ذلك.

ورغم أن ترشحي بدأ بدعوة من بعض الأصدقاء، توالى على أثرها تأييد لم أكن أتخيله من الجماعة الصحفية- أخص شبابها تحديدا-، فإنني أعبر لكم عن كامل امتناني لمحبتكم الغامرة وثقتكم العزيزة ودعمكم الذي فاق توقعاتي..كرما منكم وتوسمًا للخير في شخصي..

لكن لأسباب تتعلق باللائحة الداخلية لنقابة الصحفيين، لن أتمكن من الاستمرار في السباق الانتخابي، لأنني لم أكمل المدة القانونية اللازمة كعضو مشتغل –وفق اللوائح- لاستيفاء أحد شروط الترشح.

أنا الآن أتعامل مع الموقف برمته، كهدية من الله سبحانه وتعالى، أظهرت لي مدى حبكم ومدى صدق رغبتكم في عمل نقابي فعال..لجيل من الصحفيين يستحق أن ينتزع المزيد من الانتصارات..

أشكر روحكم الوثابة، وصدق مساندتكم، وأتمنى التوفيق لبقية الزملاء ممن يمثلون حلمنا القيمي والمهني.. المعركة لم تنته بعد.. اعدكم بالاستمرار فى خدمة الجماعة الصحفية ودعم شبابها أياً كان منصبى أو موقعى.

اقرأ أيضًا:

الصحفيين تستبعد مدير تحرير اليوم السابع من الانتخابات

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا