رئيس تحرير "90 دقيقة" : التوك شو يشبه "الدوري العام"

فاتن الوكيل

خلال ندوة عقدها موقع إعلام دوت أورج، استضاف خلالها الإعلامي معتز الدمرداش، وسامي عبد الراضي، رئيس تحرير برنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة المحور. تحدث “عبد الراضي” عن عدة نقاط خاصة بعمله مع الدمرداش منذ أكثر من 10 سنوات، وعلاقته به سواء على المستوى العملي أو الشخصي.

نرشح لك : 20 تصريحا لـ معتز الدمرداش أبرزها عن عمرو أديب وهشام جنينة

إعلام دوت أورج يرصد أبرز هذه التصريحات في النقاط التالية:

1- إعداد حلقات يوم السبت من “90 دقيقة” يكون أصعب من باقي الأيام بسبب فرز جميع الأحداث التي وقعت في أيام الأربعاء والخميس والجمعة ومناقشتها وتحديد ما يمكن مناقشة تبعاته.

2- الإعلامي معتز الدمرداش يتابع بشكل يومي ما تتناوله باقي برامج التوك شو، كما أن التوك شو الآن يشبه “الدوري العام”.. من الأفضل أن تكون في المقدمة ولكن “يوم تجيب جون ويوم يدخل فيك جونين”.

3- قبل 25 يناير كانت المنافسة كبيرة بين “90 دقيقة” و”العاشرة مساءً” بسبب وجود أربعة برامج توك شو فقط على الساحة الإعلامية المصري، عكس الوضع الآن.

4- وصلنا في إحدى مراحل برنامج “90 دقيقة” قبل 2011 إلى 123 دقيقة إعلانات لبرنامج وهي مدة تفوق مدة البرنامج نفسه.

5- سبب مناقشة برنامج “90 دقيقة” لبعض الموضوعات التي طرحت في الأيام التي لا يقدمها الدمرداش هو اتسامها بالاستمرارية مثل أزمة الزمالك ومصر المقاصة أو تبعات وفاة سجين مصري في إيطاليا، بالإضافة إلى وجود بعض الانفرادات وهذا ما يعيد هذه الموضوعات للشاشة مرة أخرى.

6- في الوقت الذي استغل فيه بعض الإعلاميين اتصال الرئيس الأسبق حسني مبارك بهم، إلا أن الإعلامي معتز الدمرداش رفض تماما نشر أي تفاصيل عن اتصال مبارك به في 2010، بعد أن تحدث “الدمرداش” عن رأيه في الواقع المصري خلال استضافته في برنامج “اتنين X اتنين” الذي كان يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي.

7- عندما قدمت دعاء سلطان برنامج “توك شوز” على قناة التحرير، تحدثت معي بعد ثورة 25 يناير بعدة أشهر وقالت لي “أنا قعدت أربع أيام بدور على دقيقة واحدة ألاقي فيها غلطة لمعتز الدمرداش طول الـ 18 يوم ملقتش”، وهي شهادة في حق مهنية الدمرداش.