سبب حملة "إنتي عانس" المسيئة للمرأة - E3lam.Com

كشفت شركة “The HUB – Advertising” المسؤولة عن إعلان إحدى شركات الزيوت، والذي انطلق تحت شعار “انتي عانس”، مما فجّر أزمة كبيرة انتهت برفع كل إعلانات الحملة من أماكنها، عن سبب قيامها باستخدام هذا الشعر المسيء للمرأة.

أوضحت الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنها حققت هدفها من الحملة، لأن الكثيرين شَعروا بالإهانة، وهاجموا بشدة تلك الأقاويل والأساليب العنصرية التي تقلل من شأن المرأه وتُحَجّم دورها.

أضافت الشركة عبر حسابها: “نشكُركُم – هذا تماماً هو رد الفعل الذي أردنا منكم إبداءه. أردناكُم أن تُلقوا الضَوء على مُشكلة قائمة، ونجعلكم تُعبرون عن مدى خَيبة الأمل التي تُسبَبها لكم تِلك الأقاويل؛ لِيؤمن الجميع أن تِلك الأمثال يجب أن يتم القضاء عليها وإبادتها تماماً من مُجتَمعنا المصري. نَجَحنا في لَفتٌ إنتباهِكم، والآن هو الوقت لِوقف الهجوم على المرأه المِصرية “انتي أقوى من أي مَثل.. نحن نَحثكم على إبداء ردود فعل بِنفس الطَريقة التي استجَبتم بها تِجاهِنا، وتِجاه هذه الحملة، في المرة القادمة التي تتعرضون فيها لعبارات نمطية تُقلل من شأن المرأه أو تُحَجِم من دَورها”.

يُذكر أنه كانت قد أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن كل إعلانات حملة “انتي عانس”، تُرفع حاليا من أماكنها، موضحةً أنها أجرت اتصال عاجل برئيس جهاز حماية المستهلك لاتخاذ قرارات ضد القائمين على هذا الإعلان مشيرة إلى أنه أكد لها بدء الإجراءات ضدهم فوراً.

وأعربت رئيس المجلس القومي للمرأة عن استهجانها من استخدام بعض الألفاظ في الإعلان، داعية إلى الابتكار بألفاظ جيدة بدلاً من استخدام بعض الجمل التي تدعو للعنف والتطرف في المجتمع.

من جانبه، وصف رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي ، وصف الإعلان بـ”السخيف”، ويدعو إلى العنف و”الانحطاط” من قيمة المرأة، معلناً صدور قرار برفع الإعلانات من شوارع مصر، مشيرًا إلى أنه في حالة رفض القائمين على الشركة برفع هذه الإعلانات، سوف يتم تحويلهم إلى النيابة العامة بتهمة عدم تنفيذ قرار مُلزم من مجلس جهاز حماية المستهلك.