5 فنانون يعلنون تضامنهم مع حمزة نمرة

هايدي إبراهيم 

بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بوقف المطرب “حمزة نمرة” عن الغناء وتحويله للجنة تأديب والتحقيق معه، بتهمة التحريض ضد الجيش والشرطة والرئيس السيسي، أعلن عدد من الفنانين رفضهم لهذا القرار وتضامنهم مع “نمرة”.

أعرب “محمود العسيلي” على صفحته على تويتر بانه متضامن مع ” نمرة” بغض النظر عن آراءه ، وقال ” بغض النظر عن مواقفه السياسية، أنا ضد شطب حمزة نمرة من نقابة المهن الموسيقية، لأن الفن مالوش دعوة بالتعريض، وحمزة بيقدم فن راقي ومحترم”.

فيما أكد الملحن والمطرب عزيز الشافعي تضامنه الكامل مع “نمرة” وأوضح أنه ونمرة اتفقا في 25 يناير فيما اختلفا في 30 يونيو ولكن لا علاقة لذلك بالفن الذي يقدمانه ولذلك فهو ضد قرار شطبه من النقابة، وقال على صفحته الرسمية على “الفيس بوك” ” ما نشر عن إيقاف حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين بسبب استخدام أغانيه في بعض القنوات المعادية لمصر لو صح .. تبقي مهزلة وعار علي حرية الإبداع وعلي الفن والفنانين في مصر..ايه مسئوليته عن استخدام أغنياته في اي مكان فالعالم بدون إذن منه او مشاركة ؟” كما أستنكر “شافعى” موقف النقابة وقائلاً “دي نقابة موسيقيين مش جهاز الرقابة الإدارية ازاي تبقي هيئة فنية بتتصرف بالشكل ده مع فنان ؟؟

و”أمير عيد”، عضو فريق كايروكي، أكد على تضامنه مع ” حمزة نمرة” ، وقال “عيد” على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “متضامن مع حمزة ضد هذا العبث”.

أما الشاعر والإعلامي”مدحت العدل” فاستنكر القرار وقال على صفحته على تويتر “للسادة والأصدقاء الذين لا يعرفون كيف يحكمون على الأشياء أبو تريكة إخواني فهل ينفي عنه هذا إنه لاعب عظيم ؟! كذلك نمرة ألبومه رائع .. إفهموا”.

وكما انتقد الشاعر “أيمن بهجت قمر” قرار النقابة ، ووصفه بأنه قرار خاطئ، وقال فى تصريحات صحفية “إنه ضد منع حمزة من الغناء، وأن هذا المبدأ مرفوض تماما ولا يجوز العمل به مع أي مطرب.إن إصدار مثل هذا القرار الهدف منه التقرب من السلطة من الشخص الذي أصدره، دون الحاجة لذلك، أو التلميح له من قبل المسئولين، ومنع حمزة بمثابة تقديم قربان للسلطة، وأسلوب خاطئ في التعامل مع المبدعين، لأن أعمالهم لن تقف بهذا الشكل.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة : مصطفى كامل يرفض إيقاف حمزة نمرة

محمود سعد لخالد الغندور: حقك عليا

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسبوك من هنا