الكنيسة توضح موقف الأقباط النازحين من العودة إلى العريش - E3lam.Com

قال يونس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن هناك 26 أسرة قبطية نازحة من العريش تم تسكينهم بمحافظة الإسماعيلية من خلال وزارة الشباب والرياضة.

وأكد أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد مقدم برنامج «رأي عام» والذي يذاع على شاشة «ten»، السبت، أن الظروف الأمنية جعلت التواصل ضعيفا مع النازحين من العريش، مضيفا أن الأقباط النازحين من العريش مرتبطون بالمدينة التي ترعرعوا بها، ويريدون الرجوع مرة أخرى.

كان “عبد الحميد” قد قال في بداية الحلقة الاولى من برنامجه  “رأي عام”  ليس الهدف منه استعراض العضلات، أو الإثارة ، موضحا أن هدفه هو العمل على الإعلام الذى يقدم حقائق ويبتعد عن فرض آراء وتنظيرات، مؤكدا أن الأرقام هى الطريق الأقرب أو ربما الأوحد إلى الحقيقة.

أضاف عبدالحميد مساء اليوم السبت، أن برنامجه سيبتعد عن المهاترات، وسيهتم بلغة الأرقام،وتابع:”زي ما بيقول المثل “الجواب بيبان من عنوانه ولهذا السببب كنا قاصدين يبان جوابنا أو بالأصح برنامجنا من العنوان.. يبان إن “رأى عام” برنامج يعكس اهتمامات الناس في كل قضاياهم المعيشية، القضايا التى تشكل حالة رأى عام فى المجتمع”.

وتابع عبدالحميد: “طريقتنا فى البرنامج هتكون مختلف.. لانها ستعتمد على أرقام وإحصاءات وبيانات رسمية من مراكز مرموقة،حتى نساعد حضراتكم فى استعادة الثقة فى الإعلام”.